Touches of modern Japanese decor

Touches of modern Japanese decor

Touches of modern Japanese decor

تعتبر لمسات الديكور الياباني من أبرز سمات العلم والفن والتي تساعد على تحقيق البيئة المناسبة لاحتياجات وأذواق الأفراد.

حيث يوجد العديد من الأنواع والمزايا وطرق تنسيق التصميمات الداخلية في المنازل لكل عنصر بالداخل مع كيفية الإعلان عنه ، وعندما نتحدث عن أكثر التصاميم شهرة نذكر أولاً الطراز الياباني التقليدي لأنه من الأكثر شهرة لذلك سوف نقدم في هذا المقال كل لمسات الديكور الياباني المشهور بأناقته وبساطته.


لذلك يجب أن ينعم منزلك بالهدوء والسكينة والاسترخاء ، وكل هذا يحدث عندما تقرر تصميم جميع أجزاء منزلك بالديكورات اليابانية التي تساعدك على الاسترخاء.

ذلك يعتمد على الحالة المزاجية في البيئة المحيطة. لذلك سنقدم لكم عزيزي أهم ديكورات المنزل الياباني والتصميمات التي تجمع بين البساطة والأناقة معًا في نفس اللحظة.


الزخرفة اليابانية لغرفة النوم:


كلما كانت غرفة النوم أبسط في التصميم ، زادت الراحة التي تضيفها إلى نفسية الفرد ، وهذا ما يميز الطراز الياباني من خلال وضع بعض قطع الأثاث البسيطة والسرير بالقرب من الأرضية.


كما يتميز الديكور الياباني ببعض ألوان الطلاء الغامقة مثل البيج والأوف وايت والبني بحيث تكون بسيطة وبدون نقوش مزعجة عند النظر إليها.


Ø ما هي طرق إضافة النمط الياباني إلى ديكور منزلك؟


العناصر الطبيعية للطراز الياباني:


ليس من الجيد رؤية العديد من الزهور الملونة في منزل ياباني ، لذلك عند اختيار لون أو شكل النبات ، اجعله طبيعيًا وبسيطًا وخضراء قدر الإمكان.


ü الحمامات على الطريقة اليابانية:


تعتبر عناصر المياه مهمة للغاية لأنها لمسة من الديكور الياباني ، لأن ديكورات الحمام تعتمد على أحواض النقع اليابانية ، والتي تعتبر أحواض عميقة وصغيرة وتحتوي على عدة مقاعد مختلفة.


ü سحب الأبواب:


يميل الديكور الياباني إلى المساحات الصغيرة في المنازل ، وبسبب ارتفاع أسعار المساكن ، يبدو أن العديد من السكان يميلون إلى هذا النوع من الزخرفة ، لذلك يستخدمون الأبواب المنزلقة لتوفير المساحة في المنازل.

Ø عناصر الخيزران والخشب لمسات زخرفية يابانية:


من أفضل الطرق للتناغم مع الطبيعة إضافة بعض العناصر الخشبية الطبيعية في المنزل ، لأن الزخارف اليابانية تميل إلى احتواء هذه العناصر حول المنزل دائمًا.

ü تصاميم الأثاث على الديكور الياباني:


تعتمد معظم تصميمات الأثاث في اليابان على وسائد الأرضية. قد يكون من السهل محاولة تقليد هذا التصميم. على سبيل المثال ، يمكنك تصميم أثاث يصل إلى الأرض ، مثل الطاولات الجانبية غير المعقدة.


ü القليل من الأثاث ، الكثير من المساحة:


تتمثل إحدى لمسات الديكور الياباني في تصميم ديكور جمالي مع أثاث منزلك. كل ما هو مطلوب منك هو الحفاظ على تصميمك منظمًا وبسيطًا دون إهمال.

ü المساحة الفسيحة والإضاءة الطبيعية هما مفتاح الديكور الياباني:


تمتلئ المساحات الواسعة في تصميمات منزلك بالديكور الياباني ، بالإضافة إلى ضرورة الإضاءة الطبيعية في منزلك للحصول على مناظر جميلة وألوان طبيعية.


ü أشهر الألوان في الزخرفة اليابانية:

قد تحتوي المنازل اليابانية على ألوان سائدة غير معقدة مثل اللون البني للخشب والأخضر للنباتات.


ü أفكار تصميم المنزل الياباني Zen:


حيث تتغير طرق ترتيب وتنسيق الأثاث المنزلي بما يتناسب مع الذوق الشخصي للفرد والشخصية العامة لمسات الديكور اليابانية ، فالمنزل هو المكان الذي يمكننا فيه أخذ قسط من الراحة والاسترخاء ، لذلك من المهم جدًا اختيار التصميم الداخلي الأنماط بعناية لزيادة إحساسك بالرومانسية ، ولهذا السبب يميل الكثير من الناس إلى التصميم الياباني لبساطته ورصانة. إذا كنت ممن يحبون هذا النمط من الديكور الداخلي ، فسنقدم لك أفضل وأشهر الأفكار لتصميم نمط الزن الياباني وكيفية استخدامه:


1. الألوان:


يوجد عدد كبير من التصاميم والأفكار الممتازة لطلاء المنزل ، حيث تم تصميم المكان على طراز الزن الياباني وألوانه المتناسقة مع بعضها البعض. من الهدوء والسكينة والراحة النفسية في المنزل.


2. العناصر الطبيعية في المنزل:


كما ذكرنا سابقًا ، فإن تصميم المنزل مأخوذ من نوع الزن الياباني وألوانه الهادئة والجذابة ، لذلك من الضروري إدخال عناصر خشبية ونباتات خضراء لإظهار بعض لمسات الديكور الياباني للمنزل مثل استخدام الزينة المصنوعة من الخيزران المعروفة باسم شوجي وهي إطارات مصنوعة من الخيزران ويمكن استخدامها لتقسيم غرف المنزل دون بناء أي جدران ، إلى جانب يميزه ببعض الأساليب الذكية والمفيدة عند تصميم منزلك.


بالنسبة للنباتات المنزلية ، من الممكن دعم العناصر الطبيعية للزين الياباني في التصميم من خلال زراعة الأشجار ذات الأوراق الكبيرة وكذلك الصبار والبونساي.


3. الأبواب:


من أهم لمسات الديكور الياباني هو وجود مساحة في المنازل التي يقصد بها تصميم هذه الزخارف لإضفاء البساطة والأناقة عليها ، ولهذا السبب فإن الأبواب المنزلقة المصنوعة من الخشب تعتبر من أهمها عناصر في تصميم الديكور الياباني لأنها تملأ مساحة أقل بكثير من الأبواب التقليدية ، وتجدد ميزة قلة التكلفة والبساطة المطلقة التي تميز هذا النوع من التصميم الداخلي.


4. الأثاث:


يعتمد ديكور المنزل على وجود سمات الديكور الياباني في التفاصيل والأثاث داخل غرف المنزل ، لذلك عليك عزيزي اختيار أشكال بسيطة وغير معقدة ، بالإضافة إلى استخدام الألوان الترابية مع تدرجاتها العديدة لتعطيك إحساس النقاء والهدوء داخل غرفتك. أما عن شكل الأثاث الخارجي فيتميز بارتفاعه القريب من الأرضية مثل الكراسي والطاولات الخشبية التي يمكن وضعها في غرفة المعيشة إذا كنت ترغب في ذلك.


5. الإضاءة:


هذا الديكور له بعض التصميمات مع إضاءة قليلة ، وهي عبارة عن مصابيح صغيرة داخل الغرف. كما تشتمل على بعض الأسقف المفتوحة بين أرضيات المنزل التي تسمح لأشعة الشمس بالمرور عبر النوافذ ، بالإضافة إلى استخدام ستائر بيضاء وشفافة تسمح بدخول ضوء الشمس إلى المنزل.


6. الملحقات:


لن تحتاج إلى الكثير من الإكسسوارات في تصميم منزلك بلمسات من الديكور الياباني العالي والعالي ، فكل ما نريده منك هو بعض اللوحات التي تم تصويرها للمظهر الطبيعي ، إلى جانب بعض الوسائد الأرضية متوسطة الحجم ، ووضع الزهور بألوان جميلة وجميلة. تفوح منها رائحة عطرة في جميع أنحاء المنزل ، ومن هذه الزهور "خشب الصندل" اللافندر ورائحة الياسمين التي تقلل من مشاعر القلق والتوتر وتزيد من الشعور بالاسترخاء.


7. الحمامات:


من لمسات الديكور الياباني استخدام البانيو المعروف باسم فورو والذي يختلف تماما عن البانيو التقليدي بالمقارنة مع العمق ولكن بالرغم من ذلك فإن هذا النوع من الأحواض أصغر قليلا من التقليدي مما يجعله مائيا - يحفظ ويحتل مكانا اصغر في الحمام ويمكنك ايضا استخدام مرآة من خلاله توضع في جدران الحمام ليوحي حجمها الكبير وتوزيع الاضاءة بالداخل حيث انها تعتمد على الارضيات والخزائن المصنوعة من الخشب .

وهنا عزيزي قدمنا ​​لكم كل ما يتعلق بلمسات الديكور الياباني الجميل ، وأهم مميزاته ، بالإضافة إلى معرفة كل أفكار تصميم المنزل بأسلوب الديكور الياباني ، ونتمنى من الأسفل من قلوبنا أننا فزنا بإعجاب حضورك.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551