The latest modern trends in the design of children's rooms

The latest modern trends in the design of children's rooms

The latest modern trends in the design of children's rooms

قد يكون من مصلحة الأسرة التي لديها مولود جديد في المنزل أن تقدم لصغيرها غرفة مزينة تناسبه كأحدث الاتجاهات في تصميم غرف الأطفال ، لذلك عزيزي ، سنقدم لك بعض الأفكار التي ستساعدك في تصميم غرفة نوم الأطفال حديثي الولادة لتكون ذات أشكال رائعة ومميزة تتضمن أفكار لسرير أطفال مع كيفية اختيار الديكورات المناسبة لأطفالك.

من أهم الأمور التي سنتحدث عنها اختيار ألوان الحائط وتصميم الأرضيات والأثاث كذلك. يجب اختيار الألوان بعناية فائقة بحيث تكون متناغمة وأكثر بهجة. يجب أيضًا الانتباه إلى الملحقات التي تجذب طفلك وتجعله سعيدًا.

Ø أحدث الاتجاهات في تصميم غرف الأطفال:

من أهم وأحدث الاتجاهات في تصميم غرف الأطفال التأثير النفسي ، حيث تؤثر الزخارف والألوان والإكسسوارات والستائر والسجاد على نفسية الطفل سواء سلباً أو إيجاباً ، ويرجع ذلك إلى اختلاف الألوان إذا كانت تكون مشرقة أو هادئة من أجل إعطاء الراحة والهدوء لطفلك ، كما يمكنك عزيزي استخدام الألوان التي تزيد من الفرح والفرح مثل الوردي أو الأصفر أو الأزرق الفاتح.

Ø أساسيات الديكور في غرف الأطفال:

ü يجب أن تكون غرف الأطفال بسيطة بكل عناصرها.

ü يفضل اختيار بعض العناصر مما يساعد على سهولة الحركة واللعب.

ü معظم مكونات غرف الأطفال مصنوعة من الخشب الصلب أو الحديد الناعم حتى لا تؤذي طفلك.

ü من أحدث الاتجاهات في تصميم غرف الأطفال الآمنة عدم استخدام الأشياء التي تسبب أي ضرر في الغرفة ، مثل الزوايا الحادة أو المواد القابلة للكسر أو الاحتراق مثل الزيت والشموع.

ü ينصح العديد من الخبراء في عالم التصميم باستخدام المفروشات والأغطية والستائر من المواد الطبيعية ، وهي القطن والحرير والصوف ، وذلك لحماية طفلك من مسببات الحساسية والأمراض المزعجة ، بالإضافة إلى كونها سهلة الغسل نتيجة لذلك. من اللعب والأكل وشرب المشروبات التي تقع عليهم عن طريق الخطأ.

ü من أحدث الاتجاهات في تصميم غرف الأطفال أيضًا عند اختيار غرفة هو مراعاة أنها تناسبه عندما يذهب إلى المدرسة ويكبر في المستقبل.

ü يفضل اكتشاف الأثاث متعدد الاستخدامات ليتناسب مع أحدث ديكورات غرفة الأطفال مع مراعاة أنه يستخدم لفترة طويلة.

Ø ملحقات غرفة الأطفال:

ü استخدام الحروف الخشبية:

ولكي يشعر الطفل باهتمام والديه به ، من الأفضل استخدام بعض الحروف الخشبية وتأليف اسمه ووضعها فوق سرير الطفل ، ومن بينها تعتبر أيضًا زخرفة للحائط مما يعطيها مظهرًا مميزًا. شكل جميل وجذاب.

ü الستائر:

ويختلف هذا العنصر حسب جنس الطفل فمثلا إذا كان ذكرا فالأفضل أن تكون الستائر باللون الأبيض أو الأزرق الفاتح أما إذا كانت فتاة فالكثير من الأمهات تستخدم اللون الوردي أو الوردي مثل هذه الستائر التعليق على الحائط أو فوق سرير الطفل يضيف مظهرًا جماليًا يجعل الطفل سعيدًا يجعله يحب غرفته ولا يريد تغييرها تمامًا.

ü إكسسوارات الحائط والإضاءة:

من أحدث الاتجاهات في تصميم غرف الأطفال الإكسسوارات المستخدمة في تزيين الغرفة ، وهي الورود أو الفراشات أو أي مظهر إبداعي آخر. أما الإضاءة فهي تضفي الحيوية والهدوء على الغرفة.

Ø الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند اختيار أحدث اتجاهات تصميم غرف الأطفال:

ü من الضروري الانتباه إلى الإضاءة في الغرفة وتحليل الأماكن والزوايا التي تنتشر فيها حتى لا تزعج الطفل ولا تؤثر على عينيه.

ü الابتعاد عن إضاءة الأرضية غير المستقرة التي تعيق حركة الطفل ، ويجب وضع الإضاءة المناسبة في المكان الذي يدرس فيه الطفل وعدم السطوع الشديد حتى لا تؤذي عينيه.

ü من أهم وأحدث الاتجاهات في تصميم غرف الأطفال التي تحافظ على سلامة طفلك هو تهوية الغرفة بشكل جيد ومنتظم ، وذلك باستخدام ستائر مظللة يسهل رفعها أو فتحها لتجديد الهواء من النوافذ حتى لا لإحداث أمراض للطفل.

ü يفضل استخدام الألوان الزاهية في غرف الأطفال كالوردي والبرتقالي والأصفر والأخضر والبنفسجي.

ü إذا كنت تبحث عن مظهر هادئ لغرفتك الصغيرة ، فعليك استخدام ألوان ناعمة أو محايدة لتشعر بالانسجام.

Ø أحدث ديكورات غرف الأطفال بتصميمات حديثة وحديثة:

تتميز حياة الطفل دائمًا بالبساطة والجمال ، لذلك يجب ألا تكون غرفة الطفل معقدة أو قديمة الطراز حتى ينمو الطفل بطريقة صحية دون مواجهة أي تشتت ، ويجب ترتيب بعض الأشياء للتركيز عليها وتشكيلها بشكل صحيح ومنظم ، لذلك يجب توفير كل ما يحتاجه الطفل داخل الغرفة بحيث يكون هذا عالمه الخاص به ومن هنا يتم تكوين شخصية الطفل.

Ø ألوان غرف نوم الأطفال:

تشير اتجاهات الموضة العالمية إلى ضرورة استخدام الألوان الهادئة في غرفة الأطفال ، لأنها من أهم العناصر التي تجعلها أحدث الاتجاهات في تصميم غرف الأطفال ، وهي ممتعة للطفل ، وهذه الألوان هي الأصفر والأخضر الفاتح أو الوردي.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن لون غرفة الطفل يعمل على نشاط الطفل إما بالزيادة أو النقصان ، فمثلاً الألوان المبهجة تزيد من نشاط الطفل وقوة عقله ونموه على عكس الألوان الداكنة.

ولا تنسى أن لون الدهان يجب أن يتناسب مع باقي الإكسسوارات والأثاث بحيث تكون الغرفة ككل وحدة واحدة ذات مظهر جميل ومقبول في التصميم.

هناك العديد من الفوائد عند اختيار الألوان المحايدة للجدران والأسقف كالأبيض مما يتيح المزيد من الفرص للاستمتاع وخلق مساحة كبيرة ومتناغمة مع باقي العناصر مما يساعد طفلك على التأمل والهدوء والأناقة في نفس الوقت زمن.

Ø أفكار لتزيين غرف نوم الأطفال:

عزيزي يمكنك تجديد غرفة نوم الأطفال في كل عمر لتناسب شخصيتهم. نذكر بعض الأشياء التي ستساعدك على التزيين: -

ü أضف بعض الزخارف التي تحمل شخصيات كرتونية يحبها طفلك.

ü يجب أن يكون هناك ابتكار وإبداع في أفكار جديدة للسقف بحيث لا يكون السقف مجرد لون دون وجود عناصر أخرى.

ü بالإمكان إضافة خيمة في غرفة الأطفال لتكون نوعاً من الترفيه بالنسبة له.

ü اختيار المقاعد المناسبة للأطفال حيث لا تكون أرجلهم طويلة.

ü اختيار خزانات للغرفة بأكثر من شكل وتصميم يناسب حبه وشغفه.

ü اختيار السرير بأشكال مختلفة مثل السيارة أو المركبة الفضائية التي تناسب شخصيته ، وكذلك اختيار المفروشات والأغطية بنفس الطريقة.

ü كذلك اختيار الرسومات التي تحمل معنى لها وخاصة في غرف الأطفال.

ü تخصيص ركن واحد من الغرفة للعب والذي يساعد الطفل أيضًا على التنظيم في شخصيته وحياته.

ü انتبه للألوان المبهجة والهادئة المريحة للعيون.

وهنا نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لك بعض المساعدة لتصميم غرفة نوم طفلك بأحدث الاتجاهات في تصميم غرف الأطفال ، لذلك يجب عليك الاهتمام بغرف طفلك لأنها تؤثر على شخصيته وتطوره أيضًا.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551