The most important tips for designing a unique and distinctive salon

The most important tips for designing a unique and distinctive salon

The most important tips for designing a unique and distinctive salon

من أهم النصائح لتصميم الصالون الفريدة والمميزة التي يجب مراعاتها هدم أي جدار يفصل داخل الفيلا عن الحديقة لجعل المساحات الخضراء جزء من الصالون، بالإضافة إلى توفير الإضاءة الطبيعية في لذلك يعمل مهندس التصميم الداخلي بجدية على ربط هاتين المساحتين مع مراعاة المساحة كما يقترح المهندس بعض الحلول التالية لتصميم قاعات فريدة وفاخرة بحيث تكون مفتوحة مباشرة على الحديقة.

Ø تصميمات الصالون المفتوحة للحديقة:

يمكن تحويل حوائط الصالات إلى واجهات مصنوعة من الزجاج لإظهار الديكورات الداخلية للصالات ، بحيث لا يقطع التواصل بين الديكورات الداخلية والخارجية.

إذا كان البعض لا يفضل الواجهات الزجاجية في الصالات فهناك حل آخر مثل الألواح الفرنسية المصنوعة من الحديد. وهذا يعطي أيضًا منظرًا جماليًا رائعًا.

كما يجب أن تكون أرضيات الصالات شبيهة بالمساحة الخارجية مع مراعاة اختيار البلاط المضاد للانزلاق بالإضافة إلى المساحة التي تفصل البلاط بلون هادئ لأنه أكثر عرضة للتلوث ، وبالنسبة لك عزيزي إلى صالة أكثر فخامة يمكنك شراء الرخام الذي يتميز ببلاط ضخم للأرضيات أو عمل أرضية خارجية مغطاة بالرخام المكسور مما يساعد على الاتصال بالصالة المزينة بالرخام.

من أهم النصائح لتصميم الصالون الفريدة والمميزة أن الجدار الخارجي مصنوع من الحديد أو أي مواد أخرى ليست عالية ، بالإضافة إلى الاهتمام بشكل الأشجار التي يتم توزيعها في الخارج ، لذلك لا ينبغي لهم ذلك. أن تكون مرتفعة حتى لا يظلمها الدخل ، فالهدف الحقيقي من وراء هذا الأمر هو فتح المساحات الداخلية والخارجية متشابكة مع بعضها البعض ، مما يجعل قاعة المنزل مليئة بالإضاءة الطبيعية ومهدئة للنظر إليها.

بالإضافة إلى أن الإضاءة الطبيعية لها أهمية كبيرة في المساحات الخارجية ، لذلك يمكنك اختيار الإضاءة المناسبة وغير المباشرة حتى لا تقلق من يعيش في المنزل.

وهناك أيضًا نصائح لتصميم قاعات فريدة ومميزة أيضًا وهي وضع بعض النباتات التي تختارها في حديقتك في أماكن صافية لجذب انتباه كل من يراها.

Ø ديكور الصالون المربعة:

يعتمد شكل الصالون المربعة وترتيبها على الغرض المقصود منها. لذا عزيزي هل تفضل تصميمه في غرفة استقبال الضيوف أو غرفة المعيشة أو المطبخ ، لأنه يعتمد على تلك التحديات المتوفرة في الصالة مثل المساحات الضيقة أو الواسعة والأبواب والشبابيك ، لذلك سنوفر لك ببعض الأفكار التي تساعدك في تصميم الصالون الفريدة والمميزة:

1.مريحة سكوير لاونج:

يعتمد هذا التصميم على أريكة مريحة تتكون من أريكتين وكرسيين لاستقبال ضيوفك أو الجلوس مع أسرتك لمشاهدة التلفزيون. يتضمن هذا التصميم الكثير من الطاولات ، منها المربعة التي توضع في منتصف الصالة ، والصغيرة التي توضع بين الكراسي ، بالإضافة إلى توفير بعض الخزائن الرقيقة خلف الكنبة. كما يعتمد هذا التصميم أيضًا على الإضاءة بالمصابيح ، وهذه من أهم النصائح لتصميم قاعات فريدة ومميزة.

2. سيمبل سكوير لاونج:

يعمل هذا التصميم على أريكة واحدة فقط وكرسيين ومدفأة جميلة ملفتة للنظر في المنتصف. كما يمكنك تزيين الحائط بوضع صور لأفراد عائلتك عليه ووضع طاولة فريدة في المنتصف.

3.لاونج كوايت سكوير:

من أهم النصائح لتصميم الصالون الفريدة والمميزة أن يكون لديك صالة هادئة تجعلك تشعر بالهدوء والراحة ، وذلك باختيار ألوان غير مزعجة للأثاث مثل الأبيض أو الرمادي الفاتح ، ويمكنك استخدام طاولة مصنوعة من الزجاج موضوعة فيها وسط القاعة ، بالإضافة إلى الاهتمام بالإضاءة الخافتة الضرورية.

4.لاونج اليجانت سكوير:

إذا كان كل هدفك في الصالون هو استقبال الضيوف ، فإن هذا التصميم يصبح مثالياً حيث يتكون التصميم من صوفا ، وكرسيين فاخرين ، وكرسي ضخم من جهة ، ومدفأة رفيعة ، وكوة زجاجية تتميز بالرقي والجاذبية ، توضع الطاولة في وسط الصالة ، وطاولة خلف الكنبة ، بالإضافة إلى العناية بالإضاءة وتوزيعها جيداً داخل المكان.

5. وورم سكوير لاونج:

قد يناسب هذا التصميم العائلات الكبيرة لأن من أهم النصائح لتصميم الصالون الفريدة والمميزة أن هذا النوع من القاعات يتميز بألوان الأثاث الدافئة ، ومكتبة التلفزيون المصنوعة من الخشب التي تجعلك تشعر بالراحة ، والمدفأة الفريدة ، والمدفأة الفريدة الطاولة المربعة الموضوعة في وسط القاعة مؤثرة للغاية.

Ø كيفية ترتيب وتنسيق الصالون:

إذا كنت تريد أن تكون قاعة منزلك منظمة ودقيقة ، فعليك اتباع بعض النصائح التالية:

ü يجب اختيار نقطة مركزية: في بعض الحالات تكون النقطة المركزية في الصالون واضحة ، مثل المدفأة أو النافذة الفريدة أو طاولة التلفاز ، كما يمكنك تحديدها بالشكل الذي تريده.

ü لا تلصق الأثاث على الحائط: يجب مراعاة وجود مسافة بين الحائط والأثاث لجعل المساحة تبدو أكبر ، لذلك لا داعي للقلق حتى لو كانت مساحة الصالة ضيقة بسبب ترك مسافة صغيرة بين الحائط والأثاث تظهره أكثر دون أي ضرر.

ü توفير مساحة للمحادثة: من المهم أن يكون هناك تقارب بين قطع الأثاث وبعضها البعض حتى تتمكن من التحدث مع أفراد أسرتك أو ضيوفك دون الشعور بالمسافة بينكما.

ü توفير مساحة للحركة: لا داعي لوضع الكثير من المفروشات في الصالة حتى لا تعيق حركتك مسببة لك الكثير من الضرر.

ü اختيار السجاد بالمقاسات المناسبة: من اهم النصائح لتصميم الصالون الفريدة والمميزة شراء سجاد بحجم مناسب من اجل تغيير شكل الصالون بشكل دائم مع مراعاة تغطية السجاد بالمكان بالكامل كذلك مثل وضع الاثاث عليه بشكل مريح حتى لا يسبب ضررا لك ولعائلتك.

ü ضع طاولة في المنتصف: من الأمور المهمة وضع طاولة في منتصف الصالة بحيث يمكنك تناول المشروبات والوجبات الخفيفة فوقها.

ü ضع طاولات صغيرة في الزوايا: يجب أن يكون ارتفاع الطاولات مساوياً لذراع الكرسي.

Ø ديكورات الصالات الصغيرة:

عند الانتهاء من قاعات الشقق الصغيرة يجب مراعاة أهم النصائح لتصميم قاعات فريدة ومميزة. من المستحسن استخدام الألوان الفاتحة أو المحايدة ، وهي بيضاء وبيج لطلاء الجدران. ويفضل أيضًا استخدام ألوان الأثاث مع الرسومات الزخرفية ، ولكن إذا كانت ألوان الأثاث أحادية اللون فيمكنك تمييز أحدها. زينت جدران المكان بديكور مختلف عن طريق دهانها بلون مميز أو وضع رسم بسيط ، مراعاة توافق الألوان مع الديكور ، حيث أن ذلك أمر في غاية الأهمية والدقة.

عزيزتي يمكنك الابتعاد عن السجاد الزخرفي أو متعدد الألوان واستخدام السيراميك الفاتح دون استخدام الساد ، كما يمكنك استخدام الأرضيات الخشبية.

يمكنك أيضًا الاستغناء عن غرفة الطعام واستخدام الأثاث القابل للطلاء لأنه مرن ويمكن استخدامه عند الحاجة.

حيث يمكنك أيضًا عمل أرفف على الحائط لوضع الكتب والأنتيكات ، فهي أفضل من المكتبات التي تشغل مساحة كبيرة ، بخلاف إمكانية وضع شاشة التلفزيون على الحائط لتوفير المساحة المطلوبة.

وهنا ياعزيزي اوردنا لكم جميع النصائح المهمة لتصميم الصالون الفريدة والمميزة حتى لو كنت تملك شقة صغيرة يمكنك تصميم ما تريد بداخلها فالمساحة لا تعيقك بل احذر انت لابد من ترتيبه بطريقة مناسبة من خلال التواصل مع مصمم ديكور متخصص ، كل هذا بالإضافة إلى مراعاة الألوان الزخرفية التي تتناسب مع الأثاث في المنزل.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551