The most important secrets of neutral colors

The most important secrets of neutral colors

The most important secrets of neutral colors

لابد من الاختيار الجيد في كل الأشياء التي تعكس شخصيتنا وأدق تفاصيل حياتنا ، خاصة إذا تحدثنا عن اختيار الألوان ، حيث يجب اختيارها بعناية وبدقة شديدة وبطريقة تتناسب مع الألوان القديمة الموجودة في التصميم الداخلي للمنزل وفي هذا المقال سنشرح لك كل شيء وأهم أسرار الألوان المحايدة وبعض النصائح لاختيارها في تزيين منزلك.


ü ما هي الألوان المحايدة؟

بادئ ذي بدء ، يجب أن تعرف ما هي تلك الألوان؟ وهي عبارة عن مجموعة من الألوان والظلال التي يتم دمجها معًا مثل "الأبيض ، الأسود ، البيج ، الكريمي ، العاجي" ، هذه الألوان تساعدك على إظهار روعة وجاذبية منزلك.


ü ما هي أفضل الألوان المحايدة لغرفة معيشتك؟

لمعرفة أهم أسرار الألوان المحايدة عليك أولاً معرفة أفضل هذه الألوان المستخدمة في غرف المعيشة وكيفية العناية بها لأنها تستخدم أكثر من غيرها. إنهم بحاجة إلى عناية كبيرة لجذب الانتباه ، خاصة عند اختيار ألوانهم وأثاثهم وإكسسواراتهم وتفاصيل أخرى.


يمكنك أيضًا تقسيم الغرفة وفقًا لأشعة الشمس ، حيث يفضل استخدام الألوان الباردة في الغرفة التي تتخلل ضوء الشمس مثل الأبيض ، أما إذا كانت الغرفة تعتمد فقط على ضوء المصباح فيمكنك استخدام اللون الكريمي أو الرمادي الداكن أو الأخضر فيها.


كيف تعزز الألوان المحايدة مساحة غرفك؟

حيث تساعد معظم الألوان المحايدة على زيادة شعورك بالراحة في غرفتك ، وتضيف بعض الحيوية والنشاط مثل الرمادي الداكن والبيج الناعم ، أو الألوان الداكنة الأخرى مثل الوردي الداكن والأزرق الفاتح.


ü ما هي الألوان التي يمكن أن تتطابق مع النغمات المحايدة؟

هناك الكثير من الناس الذين يعتقدون أن من أهم أسرار الألوان المحايدة هو استخدام الأبيض أو الرمادي فقط ، ولكن في الحقيقة هو عكس ذلك تمامًا ، حيث يتم دمج هذه الألوان مع ظلال أخرى ، مما يساعد على الشعور بالراحة والجمال بالإضافة إلى ظهور أنماط مختلفة من خلال استخدام المنسوجات والمرايا والسجاد أو الثريات بألوان جريئة ودافئة ، لذلك يفضل عدم اختيار الألوان المحايدة مع الديكور الحديث ، بل استخدامها مع العناصر الكلاسيكية مثل المنحوتات أو العناصر الطبيعية.


ü كيفية استخدام الألوان المحايدة في التصميم والديكور:

لا تفرط في الألوان الحادة التي تسبب إحساسًا بالفوضى في المكان ، لذلك يجب إضافة بعض الألوان المحايدة إليها ، والتي ستقلل من إحساسك بالحدة تمامًا ، لأنها مزيج من الألوان الدافئة والباردة معًا ، ومشاركتها معًا. الألوان الدافئة مثل البرونز والذهبي وذات الألوان الهادئة مثل الأبيض والعاجي.


ü كيف تؤثر الألوان المحايدة على الألوان الأساسية:


من أهم مميزات الأسرار بألوان محايدة التي يلجأ إليها الكثيرون:

Ø مريح في النظر إليه لأنه غير مشبع.

Ø يمنحك إحساسًا بالرحابة ، خاصة عند استخدامه كخلفية للزينة.

Ø يمكنك مزجها بجميع الألوان لتقليل الملل أو استخدامها كفواصل بين الألوان وبعضها مما يساعد على إظهار تلك الألوان بشكل أوضح وعدم تشتيت الانتباه عند النظر.

Ø من المزايا الرئيسية للألوان المحايدة استخدامها مع العناصر الطبيعية.

Ø لا تشكل الألوان المحايدة عقبة أمام التزيين ، بغض النظر عن نوع التصميم الذي تستخدمه.

Ø لا تعيق استخدام أي لون آخر ولكن يمكنك دمجه معه مما يجعله أكثر إفادة في المظهر الأنيق كالأسود والأبيض حيث قد يعطي مساحة أكبر للتحكم في باقي الألوان.

Ø يعتبر من أهم العناصر في عالم التصميم لما يتمتع به من ذوق رفيع يناسب جميع الأذواق.

Ø تستخدم هذه الألوان في مجال الهندسة لكفاءتها في مختلف الأذواق وليس فقط للحصول على مظهر كلاسيكي رائع.

ü التأثيرات النفسية الشائعة للألوان المحايدة:


هناك العديد من الظلال والألوان التي تعطي معاني مختلفة لكل شخص حسب شخصيته وميوله وطريقة حياته ، مثل اللون اللبني الذي يدل على الموثوقية والصداقة والدفء والراحة والأمان والطبيعة الخلابة. نذكر بعض هذه الألوان:

Ø اللون الأبيض


يعتبر سيد الألوان في التصميم الكلاسيكي ، حيث يمكنك استخدامه كخلفية أو أي شيء آخر حسب رغبتك ، مع مراعاة عدم المبالغة في ذلك حتى لا تجعلك تشعر بالاكتئاب ، لذلك يحب أن ينتبه إلى كيفية استخدامه في المكان بعناية شديدة لما له من مزايا عديدة قد يذكرها علم النفس عن اللون الأبيض.

§ الشعور بالرحابة والرحابة.

§ الشعور بالنقاء.

§ الشعور بالبراءة.

§ الشعور بالنظافة.

§ شعور بالفراغ.

§ الشعور بالحياد ، حيث يمكن استخدام البيج أو الأبيض المائل للصفرة أو الرمادي ، لأنها تقع تحت اللون الأبيض.

Ø أسود


هذا اللون هو عكس اللون الأبيض لأنه يوحي بالشعور بالحزن والكآبة ، لذلك يجب استخدامه بكميات قليلة في عالم الديكور. لجعل الغرفة أكثر حيوية ونشاطًا ، يمكنك أيضًا استخدام بعض اللوحات الجدارية على الحائط أو كرسي صغير لتنشيط المشهد العام في المكان.

§ يمنحك الشعور بالسلطة.

§ الشعور بالقوة والتحول في أغلب الأحوال إلى قوة شريرة.

§ الشعور بالذكاء.

§ يعطي مظهر أكثر أناقة وجاذبية.

§ يساعد في تقليل المساحة الكبيرة في الصور.

§ يشير إلى الموت والحداد في معظم الثقافات.

Ø اللون الرمادي:

يعتبر هذا اللون من الألوان الباردة المحايدة التي تعطي إحساسًا بالملل أحيانًا ، لذلك يجب ألا يكون مفرطًا عند تصميم أي ديكور ، حيث يتميز بإعطاء المكان إحساسًا بالرحابة والهدوء والراحة النفسية. المظهر وجذاب.

وليس هذا فقط ، بل يمكنك استخدامه أيضًا مع الألوان الدافئة الأخرى مثل الوردي والأزرق والبنفسجي والباستيل ، وهذا اللون تمامًا مثل الأبيض ، حيث يقلل من شدة الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي كما يُنظر إليه درجة من اللون الأبيض ، فمثلاً إذا كان حائط الغرفة مطلي باللون البرتقالي ، فيجب عليك استخدام بعض العناصر التي تعطي المزيد من الحيوية للمكان وتقلل من شدته أيضًا ، مثل وضع أريكة رمادية أو ستائر رمادية لإظهارها. المكان بشكل جميل ومتناغم ، وهذا من أهم أسرار الألوان المحايدة.

§ يعطي شعوراً بالحياد.

§ يعطي شعوراً بالخلود.

§ يعطي شعوراً بالعملية.

كما قال أحد علماء النفس أن الناس هم مجموعة من ألوان مختلفة ومتنوعة ومتعددة الأذواق حسب ميول ورغبات كل فرد على حدة ، وبالتالي فقد أدرجنا لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بأهم أسرار الألوان المحايدة ، وكيفية إدراك الألوان التي تناسب شخصيتك وبعض النصائح أهم شيء يجب مراعاته عند تصميم أي ديكور في منزلك.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551