Things to follow when choosing a decoration

Things to follow when choosing a decoration

Things to follow when choosing a decoration


أصبح الديكور من إحدى الفنون التي تهتم بتزين المنشئات من الداخل، حيث يضم ذلك اختيار قطع الأثاث وكيفية اختيار الأماكن المناسبة لوضعها مع مراعاة لون الجدران، سيراميك الارضيات، بخلاف إمكانية تعليق بعض اللوحات والرسومات بالجدران، حيث يمكنك عزيزى شراء الديكورات من المحلات الخاصة بها او يمكنك القيام باستغلال بعض المواد الموجودة بالبيت لتحويلها الى قطع بارعة الجمال وجذابة، وفى هذا الموضوع سوف نتناول سويا اهم الأشياء التي يجب اتباعها عند اختيارك للديكور وطرق صناعتها بأسلوب راقي ومناسب لمملكتك:

Ø     كيفية اختيار ديكور منزلك:

الأثاث:

يعتبر الأثاث من الأشياء التي يجب اتباعها عند اختيار الديكور، كما انه من العناصر الهامة لديه بشكلا عام، حيث يقوم الفرد باختيار الأثاث المناسب من وجهة نظره لأعطاء الغرفة مظهر جمالي بارع غير معتاد، فهناك أفراد يميلون للتميز من خلال اختيار قطع الأثاث الملونة والغير متشابهة اطلاقا لتعكس جو الغرفة بالحيوية والنشاط، وهناك من يميل الى الاناقة من خلال اختيار اطقم اثاث متطابق، كما يمكنك عزيزى شراء الأثاث المستخدم فهو الاوفر سعرا وأجراء بعض التعديلات به حسب رغبتك وسوف ترى النتيجة المطلوبة. 

الإضاءة:

تلعب الإضاءة دورا هاما مما يجعل لها التأثير القوي في ديكور البيت، حيث تختلف الإضاءة من فرد لأخر حسب الذوق، فهناك من يفضل الطابع الرومانسي، واخر يفضل الطابع التقليدي، وغيره من يميل للنمط الفاخر، بخلاف ان هناك من يعشق مختلف الاذواق في ان واحد، حيث تنوع المصابيح بأشكال واحجام والوان متعددة لتضيف للمكان التناغم والتوافق والجمال الراقي، ولإظهار مملكتك بصورة جميلة يجب عليك اختيار المصابيح المناسبة مع حجم المكان، فان كان صغيرا قم بشراء مصابيح صغيرة، وان كان كبيرا قم بشراء مصابيح كبيرة.

الدهان:

كما يعد الدهان من الأشياء التي يجب اتباعها عند اختيار الديكور، فهو يشعرك عزيزى بالحيوية والنشاط داخل مملكتك طوال الوقت، مع مراعاة ان يكون ملائم عند اختيارك للألوان المناسبة مع الأثاث والفرش، فالأفراد الذين يعشقون الليل فيمكنهم اختيار اللون الأزرق الهادي، اما الذين يعشقون النهار فيمكنهم اختيار اللون القرمزي الفاتح.

تغيير البطانيات والوسائد:

تستطيع عزيزى ايضا تغيير جميع الوسائد والبطانيات المستهلكة وشراء كل ما هو حديث، فهناك المشتملة على الكثير من الزخارف المبهرة تعلق بالمكان لتبث فيه روح الحيوية وتضيف لمسة جمال وخاصة بغرف المعيشة، فهناك بالأسواق جميع البطانيات والوسائد بألوان واشكال متنوعة مما يعطيك فرصة الاختيار حسب ذوقك الخاص، بخلاف تغيير غطاء الفراش بجديد ووضع بعض الوسائد الملونة والمزخرفة أيضا.

سلم خيزران:

تستطيع وضع سيلم خيزران كنوع من الديكور حيث يعطي لمسة جمالية انيقة للحجرة بجانب إمكانية استعماله كمنظم عمودي للعديد من الاستخدامات، حيث يمكنك وضعه بعرف المعيشة وعرض جميع البطانيات الجذابة به او وضعه بالتواليت لتعليق الفوط والبشاكير به.

 طاولة جانبية:

تعد الطاولة الجانبية من اهم الأشياء التي يجب اتباعها عند اختيار الديكور، حيث يمكنك الاستعانة بها بالركن الجانبي لديكور مملكتك واستخدامها كوحدة تخزين جانبية، وضع بعض التحف المنزلية الصغيرة بها، وضع مصباح مضيئ عليها، وضع كتب متنوعة للقراءة بها.

مجموعة من الصور:

يمكنك البحث في بعض الصور الخاصة بالعائلة التي تم تصويرها في المناسبات السابقة كيوم زفاف، أعياد ميلاد، اجازات، ومن ثم القيام بشراء إطارات متشابهة لوضع الصور بداخلها، وتعليقها بالجدران بأشكال مختلفة طولي او شبكي او هندسي متوافق.

شراء ستائر جديدة:

فقد اصبحت الستائر من أكثر الديكورات انتشارا في استخدامها بجميع المنازل، فهي تحتاج لبعض اعمال النجارة لتعليق قضبانها ثم تعليق بأسلوب جذاب، كما يفضل ان تشتمل الستائر على مجموعة من الألوان والاشكال لتعطي المكان سطوعا كبيرا، بخلاف تناغمها مع جميع قطع الأثاث الموجودة بالمكان، اما بالنسبة لغرف النوم يمكنك استخدام الستائر الغامقة لتقليل الضوء المباشر للغرف، فمن المفضل استخدام ستائر بدرجات فاتحة لتعطي مساحة أكبر للغرفة.

ورق الجدران:

يمكنك تغير المنزل تغيير جذري من خلال قيامك بوضع ورق الحائط بأحد الجدران المحيطة بالمكان، حيث يعطى المكان رونق فريد من نوعه، فهناك الكثير من ورق الحائط القابلة للإزالة بكل سلاسة من الحائط إذا اردت، بالإضافة الى وجود اختيارات عديدة لتغيير شكل الجدار كدهانها بالألوان المحببة لديك او رسم بعض الرسومات المفضلة بها، وبذلك يتضح لك ان ورق الجدران من الأشياء التي يجب اتباعها عند اختيار الديكور.

Ø     أهم طرق اختيار الأثاث المنزلي:

أثاث غرف المعيشة:

هي تعتبر من اهم الحجرات الموجودة بالبيت، وهي تقضي فيها الاسر أوقات طويلة من الراحة والمرح والسعادة، حيث يفضل اختيار أثاثها بالألوان الزاهية والجريئة لتميل للبهجة والتفاؤل والراحة النفسية، كما يفضل وجود بعض اللمسات الهادئة كالإكسسوارات والصور العائلية.

أثاث غرفة النوم:

هي تعد أيضا من الغرف الهامة بمنزلك، فهي بمثابة الملجأ لأي فرد ليتمتع بها وقت الاسترخاء وهدوء الاعصاب من جهد اليوم، فيجب ان يتفق اثاثها بالنعومة والراحة حيث الألوان الهادئة والرومانسية، والبعد عن الألوان الصاخبة والمزعجة التي تتعب الاعصاب، كما يجب أيضا اختيارك للمفروشات الناعمة والمشرقة.

أثاث المطبخ:

حيث يعد اثاث المطبخ من الأشياء التي يجب اتباعها عند اختيار الديكور عليك الاختيار الجيد من حيث الخامات المتينة والقوية التي تتحمل الحرارة والرطوبة والماء، بالإضافة الى وضع بعض الاكسسوارات التي تجمع ما بين الزهور والنباتات الطبيعية.

أثاث غرف الأطفال:

 يجب مراعاة اختيارها بكل دقة وعناية جيدة ليوجد بها عنصر امان، فيجب الا يكون بها قطع حادة تتسبب في إصابات الأطفال الصغيرة ومن الضروري أن يكون فيها بعض الرسومات الكرتونية التي ينجذب اليها الأطفال.

أثاث الصالونات:

فهو مكان خاص ومجهز لاستقبال الضيوف به، فيجب بان يتسم بالرقى والاناقة والكلاسيكية ويكون اثاث منظم دون أي مبالغة.

 أثاث غرفة المكتب:

يجب عند اختيارك لأثاث غرف المكتب مراعاة ان تكون القطع صغيرة وبسيطة كي لا يصبح المكان مزدحم بل تعطيك الشعور بالراحة.

Ø     نصائح لاختيار ألوان ديكور منزلك:

إخفاء العيوب:

تستعمل الألوان في إخفاء بعض العيوب الموجودة بداخل المنزل، فيجب اختيار الألوان الفاتحة ذات الاشراق والبهجة للمنازل الضيقة والصغيرة لكي تشعرنا بالاتساع والعكس تماما يمكنك اختيار الألوان الداكنة والقاتمة والدافئة للمساحات الواسعة.

ألوان غرف النوم:

فمن الأشياء التي يجب اتباعها عند اختيار الديكور وهو اختيار بعض الألوان الهادئة والحالمة والمحايدة كاللون الأبيض، الكريمي، البنفسجي الفاتح حيث الاسترخاء والهدوء والابتعاد عن الألوان الجريئة والصارخة التي تساعد على القلق والتوتر والارق.

ألوان غرف المعيشة:

يجب بان تدهن بألوان ذات بهجة واشراق كي تعطى المكان بعض الحيوية والنشاط لتتوافق مع الجلسات العائلية.

ألوان غرف المكتب والاستذكار:

يرجي الابتعاد عن الألوان التي تتسم بالهدوء والتي تعطى الإحساس بالاسترخاء والنوم، فيجب اختيارك للألوان التي تعمل على تنبيه وتركيز العين كالبرتقالي والاصفر.

ألوان غرف الأطفال:

يجب مراعاة اختيار الألوان المرحة والمبهجة للحوائط، واستعمال بعض الزهور والورود والفرشات وبعض الرسومات الكرتونية المحببة لدى الأطفال والتي تتفق مع طبيعتهم.

ألوان غرف الصالون:

يرجى مراعاة اختيار الألوان المحايدة التي تتوافق مع قطع الأثاث الكلاسيكية.

ألوان غرف المعيشة:

فمن الأشياء التي يجب اتباعها عند اختيار الديكور اختيار الألوان الفاتحة للشهية، الى جانب اختيار ورق حائط فاخر يكون بألوان زاهية وطبيعية كالزهور والنباتات، مع وضع بعض اللوحات التي تضم بعض الأطعمة كالفاكهة الملونة المميزة.

وبذلك نكون قد سردنا لك عزيزى كل ما يتعلق بالأشياء الواجب اتباعها عند اختيارك لديكور مملكتك بكل دقة وحرص.

 

 

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551