Simple ideas to renovate your home décor 2024

Simple ideas to renovate your home décor 2024

Simple ideas to renovate your home décor 2024

يبحث الكثير من الناس عن أفكار بسيطة لتجديد ديكور مملكتهم بأقل التكاليف لعمل بعض التغييرات في الديكور مع إضافة بعض اللمسات والجهد البسيط ، وبما أن المنزل هو مكان للراحة بعد يوم طويل من المتاعب والإرهاق ، لذلك يجب أن يكون المنزل نظيفًا وأنيقًا باستمرار مع التجديد من حين لآخر لكسر الروتين اليومي ، وفي هذا المقال سنزودك ببعض الأفكار البسيطة وغير المكلفة التي ستجعل مملكتك متجددة دائمًا.


Ø أفكار بسيطة لتجديد ديكور مملكتك بنفسك:


1. وفر مبلغًا صغيرًا من ميزانيتك الشهرية:

عزيزي يمكنك شراء قطعة او اثنتين من الزينة شهرياً بالمال الذي وفرته خلال الشهر مثل شراء بعض المزهريات للزهور أو المفروشات ، مع استمرار تكرار هذه الخطوة كل شهر مرة واحدة وخلال 6 أشهر ستجد أنك اشتريت الكثير من العناصر بدون تكلفة.


2. رسومات على الجدران:

عزيزي يمكنك استخدام بعض النقوش على الجدران بواسطة الطابعات ولكن يجب مراعاة عدم زيادة هذه النقوش لأنها تغير مظهر الديكور للأسوأ.


3. تبديل الأثاث:

من أهم الأفكار البسيطة تجديد ديكور مملكتك جذريًا عن طريق التخلص من القطع التي لا ترغب في الاستمتاع بها في المساحة الواسعة أو استبدالها بقطع مهمة أخرى.


4. بعض التعليقات والملحقات:

حيث يمكنك استخدام بعض الملحقات وصور المناظر الطبيعية لتجديد غرفتك ، وهناك بعض اللوحات الحديثة التي تواكب النظام الحديث والتي تضفي مظهراً جمالياً بسعر بسيط.


5. قم بتغيير بعض المفروشات:

انتشرت فكرة تغيير المفروشات في هذه الفترة ، وتمثل هذا المفروشات في الشراشف والتكسية بدلاً من تغيير السجاد أو السرير ، لذا فإن المطلوب غير مكلف ، مثل شراء كسوة بألوان وأشكال مختلفة ، وبعد ذلك تشعر بتغيير جذري داخل مملكتك.


Ø كيف ترمم ديكور مملكتك بدون تكاليف إضافية:


1. كيفية تجديد غرفة الصالون:

من أهم وأبرز أركان المنزل غرفة الضيوف ، لذلك فهي تحظى باهتمام أكبر من باقي الغرف ، ويتم التجديد عن طريق تغيير بعض قطع الأثاث أو الدهانات أو شراء ملمع للحفاظ على ألوانها. صافٍ بدون قشور.


2. كيفية تجديد غرفة المعيشة:

تم تجديد غرفة المعيشة بشراء بعض الأغطية الجديدة لقص الأثاث أو العمل على تغيير مكان الكتب في المكتبة إن وجدت.


3. كيفية تجديد غرفة النوم:

تعتبر هذه الغرفة من الغرف غير المكلفة عند التجديد ، لذا يمكنك يا عزيزي عمل وحدة إضاءة بألوان غير معتادة ، لذلك عند شرائك هذه المصابيح تجدها تبدأ من 50 جنيهاً.


4. كيفية تجديد غرفة الأطفال:

حيث يتم التجديد عن طريق عمل أرفف علوية توضع عليها الكتب والألعاب وغيرها بشكل منظم بدلاً من إحداث فوضى في المكان.


Ø ديكور الحائط:

على الرغم من سهولة الأفكار البسيطة في تجديد ديكور مملكتك وديكور الحائط إلا أنه يعتبر من أهم جوانب المنزل ، لذلك نسرد لك عزيزي بعض الأفكار التي تضفي روحًا على الحائط:


1. ورق الحائط:

تعتبر من أسهل وأبسط الأفكار التي تتبادر إلى أذهاننا عند تغيير ديكور الحائط ، لما لها من ميزة في الابتعاد عن فكرة الدهان ، بالإضافة إلى كونها سهلة التركيب بحيث يمكنك القيام بذلك بدون أي تكاليف أو أشخاص.

حيث تتميز الخلفية أيضًا بأنواعها ورسوماتها المختلفة ، والتي يتم تمثيلها في رسومات ثلاثية الأبعاد ، فهي تمنحك رؤية حقيقية عندما تنظر إليها.


يمكنك استخدام ورق الحائط كنوع من الزخرفة وإخفاء بعض العيوب أو تغيير شكل القطع.


Ø أفكار بسيطة لتجديد ديكور الحائط بلمسات جذابة منها:

2. المرايا

3. المصابيح

4. أرفف الكتب والتحف الصغيرة

5. اللوح الزخرفية

6. سلاسل المفاتيح

7. إطارات مطرزة

8. حبل أنيق لتعليق الصور الشخصية والإضاءة

9. صحون سيراميك


Ø ديكورات مداخل المنزل


مدخل المنزل هو أول انطباع يأخذه الزائر عند دخوله إلى منزلك ، لذلك يجب الاهتمام به من حيث الديكور ولا يمكننا تجاهله.

لذلك لا بد من إضافة بعض الأفكار البسيطة لتجديد ديكور مملكتك. هذه الأفكار هي:


1. العلاقة الرئيسية:


على الرغم من صغر هذه الفكرة وبساطتها ، إلا أنها من الأشياء المهمة جدًا والتي لا غنى عنها ، لأنها تمنع مفاتيحك من الضياع بدلًا من وضعها أو رميها في أي مكان ، لذلك يجب عليك اختيار الأشكال الأكثر أناقة وجمالًا.


2. خزانة الأحذية:


تعتبر من أهم وأبسط الأفكار لتجديد ديكور مملكتك لأنها تساعد في الحصول على مظهر ثمين للأحذية ، كما أنه من الممكن وضع الخزانة الجميلة والأنيقة بجوار باب المنزل والتي يساعد في الراحة والترتيب.


3. المرآة:


المرآة من الأفكار البسيطة لتجديد ديكور مملكتك ، فهي عنصر مهم لأنها تعطي إحساسًا بالرحابة في المكان ، بالإضافة إلى استخدامها لإخفاء العيوب في الجدار التي تظهر مع مرور الوقت.


4. الزهور أو النباتات:


هذه الفكرة مناسبة لجميع مداخل المنازل سواء كانت فسيحة أو ضيقة فيجب زيادتها وإذا كنت تعاني من ضيق مكان يمكنك تعليقها على الجدران أو السلالم لتشعر بالحيوية والنشاط داخل المكان وبتكاليف بسيطة.


Ø ديكورات السلالم الداخلية بالمنزل:


يتميز الدرج بأفكار بسيطة لتجديد ديكور مملكتك ، بالرغم من أن الكثيرين يعتبرونه درجًا داخليًا ومخفيًا ، لكن يجب عليك إنشاء ديكور خاص له حتى يكون جذابًا في المنظر ، لذلك سوف نعرض عليك بعض الأفكار التي نساعدك على النحو التالي:


1. الأجهزة اللوحية والصور:


يمكنك تغيير مظهر الدرج عن طريق وضع بعض الطاولات والصور لتصبح قطعة فنية ، لكن لا يجب المبالغة في عدد الصور المختارة حتى لا تؤذي عينيك.


2. الإضاءة:


تعتبر من الأفكار البسيطة لتجديد ديكور مملكتك حيث انها مهمة جدا حيث ان ديكور الدرج الداخلي للمنزل لا يكتمل بدون بعض الاضاءة ويمكنك التحكم في قوة الاضاءة حسب ارتفاع السقف. المصابيح وتوزيعها بشكل منظم لإعطاء الهدوء والراحة للعين.


3. استغلال المساحة الموجودة أسفل الدرج:


على الرغم من أنها الفكرة الأكثر عملية ، إلا أن معظم الناس يتجاهلونها ، لذلك يجب استخدام هذه المساحة في التخزين للاحتفاظ بكل متعلقاتك.


Ø ديكورات الحمام:


إنها من أهم وأبسط الأفكار لتجديد ديكور مملكتك ، لذلك يجب الإهتمام بها وإضافة بعض التفاصيل التي تظهر جمالها ، ومنها:


1. أضف كرسيًا صغيرًا بجوار الحوض: لوضع منشفة أو شموع لتزيينه ، أو ضع بعض الكتب إذا كنت تحب القراءة.


2. صحن الصابون:


بالرغم من صغر حجمها إلا أنها تضيف مظهرًا جماليًا رائعًا ، ويمكن الحصول عليها من أي مكان بسعر بسيط.


3. حصائر الحمام الملونة:


يعطي مظهر جميل وراحة للساقين ، وله وظيفة مهمة ، وهي الحماية من الانزلاق بعد الاستحمام. إنه أفضل من السجاد العادي التقليدي لأنه يضيف لمسة جمال لا مثيل لها إلى الحوض.


Ø لمسات بسيطة أخرى لتجديد ديكور المنزل:


1. الوسائد:


حيث تعتبر من أشهر القطع التي يصعب الاستغناء عنها ، لأنها تضفي البهجة على أي مكان لما لها من ألوان رائعة تزيد من راحتك النفسية.


2. الشموع:


تعتبر من أهم الأفكار البسيطة لتجديد ديكور مملكتك لإضافة بعض اللمسات الساحرة للعيون سواء كانت للإضاءة أو للتعطير ، ويمكن استخدامها في جميع أركان المنزل لما لها من اختلاف. الأحجام خاصة في غرف النوم والحمامات ومن مميزاتها أنها تزيد من الأجواء بالرومانسية والاسترخاء.

وهنا أوردنا لك عزيزي كل ما يتعلق بأفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك بأقل التكاليف الممكنة.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551