Old oriental decor and antiques

Old oriental decor and antiques

Old oriental decor and antiques

حيث تعتبر الديكورات الشرقية القديمة والتحف من الكماليات المهمة لديكور المنزل ، فقد نرى الكثير يقلل من أهمية هذه التحف داخل المنزل ، لكنها قطع تاريخية يجب أن تفتخر بها في منزلك ، لأنها تعطي الكثير من التميز والتميز. الرقي في زوايا المنزل.


على الرغم من التقدم المستمر ، إلا أننا نحتاج دائمًا إلى هذه التحفة العتيقة في بيوتنا لتمييزها بقيمة فنية وتاريخية ضخمة ، فهي من أهم الاستثمارات في المستقبل ، لذلك تجد قيمتها المادية والمعنوية تتزايد باستمرار.


حيث يتميز الديكور الشرقي القديم والعتيق بالعديد من القطع المختلفة مثل الأثاث والمنحوتات والمزهريات واللوحات والمصابيح وغيرها من الإكسسوارات الراقية التي تضفي على المكان الكثير من الدفء والمتعة.

حيث تختلف التحف عن الديكورات الحديثة من حيث الحجم والثقل والفخامة وأعمال الحفر بالإضافة إلى تمتعها بالمتانة والجودة العالية فهي مصنوعة من مواد طبيعية لذا فهي تعيش لفترة طويلة.


كما تختلف أنواع التحف حسب مساحة المكان المطلوب. عند وجود مساحة كبيرة في المنزل نشعر أن المكان يحتاج إلى شيء ما ليصبح الصورة الجمالية المرغوبة. يمكنك استخدام بعض الملحقات والتحف التي تناسب عائلتك ، كما يمكنك وضع بعض التماثيل أو المزهريات المحفورة في الزوايا لزيادة رفاهيتها.

حيث نجد اسلوب تصميم ديكور المنزل الذي يعبر عن شخصية صاحبها من حيث قطع الاثاث التي يختارها ، لذلك على الرغم من ارتفاع سعر هذه التحف فقد أصبحت مطلوبة لمظهرها الجميل والمميز.


Ø عناصر الديكور والتحف الشرقية القديمة:


يعتبر هذا الزخرفة من أكثر أنواع الفخامة تميزاً ، حيث يتضمن الكثير من السحر الجمالي الذي يجذب انتباه الجميع إليه ، ونحن كمجتمع شرقي نحب هذه الزخرفة لأنها مرتبطة بتراث أسلافنا الفكريين. فنقوم بسرد لكم عزيزي في هذا المقال أهم ديكورات المنزل ذات الطابع الشرقي المميز:


ü الزخارف: وهي زخارف هندسية تعبر عن جمال الطبيعة وجاذبيتها.

ü وسائل الإضاءة: حيث تتميز الزخرفة الشرقية القديمة والعتيقة بشكل كبير بوجود العديد من الإنارة التاريخية والتي تكون على شكل فوانيس وأشكال مزخرفة إلى جانب أنها تتميز بحجمها الضخم.

ü الجلسات العربية: وهي من أهم عناصر الديكور الشرقي القديم ، حيث أنها تضفي أجواء دافئة على شعور الضيوف بأنهم أصحاب المنزل.

ü الأرضيات داخل المنزل: يجب أن تكون مصنوعة من الرخام ولها زخارف قديمة كثيرة. تضفي هذه الطوابق على المنزل رفاهية لا مثيل لها.

ü الأقواس: وهي من العناصر التاريخية المطلوبة لأنها مصنوعة من الحجارة أو الخرسانة ، وتجد هذه الأقواس عند المداخل الرئيسية للأبواب ، حيث تتميز بالعديد من الأحجام والأشكال والألوان المختلفة.

ü مقاعد خشبية بسيطة: في الديكور الشرقي القديم والعتيق تجد هذه الكراسي بالإضافة إلى بعض الألواح الخشبية المتوافقة مع عناصر الديكور عند المدخل.

ü العريشة الخشبية: وهي تقع داخل حدائق البيوت الشرقية القديمة فقط ، وتحتها تجد طاولة سميكة من الخشب وحولها كراسي خشبية تستخدم في أوقات الأكل في الأيام المشمسة.

ü السجاد الشرقي قطع فريدة من نوعها: حيث يضفي السجاد الشرقي لمسات جمالية تغطي الأرضيات ، وجو من الراحة في المكان ، وخاصة السجاد اليدوي. مرة أخرى.


Ø الخلط بين التقليد والحداثة:


يجمع المصممون الداخليون بين الأصالة والمعاصرة من خلال معرفة التراث وإمكانيات التكنولوجيا المعاصرة لتحقيق تصميم يتوافق مع العادات والتقاليد ويمتد ثقافيًا.

كما أكد مهندسو الديكور أن الأنتيكات تعود إلى عصور الفن القديم ، وذلك لوجود العديد من الزخارف التي تبرز قيمتها الهائلة.

حيث تعتبر البساطة والأصالة من سمات الديكور الشرقي والأثري القديم ، من خلال وضع هذه القطع في الغرفة ، قد تنتمي بعد ذلك إلى تراث تاريخي طويل ، مما يساعدك في اختيار القطع ذات الطابع الشرقي لما لها من تاريخ تاريخي. الفنون التي لها اتصال ثابت بالمنزل من حيث المفروشات والستائر والسجاد وأدوات الإضاءة وهي الثريات والشمعدانات والأواني النحاسية والسيراميك.


Ø نصائح مهمة للزخرفة الشرقية العتيقة:


سنقدم لك عزيزتي أهم النصائح لخلط القطع الأثرية مع الديكورات الحديثة ، لكن كن حذرًا قبل شراء أي أكسسوارات قديمة وقديمة ، يجب أن تكون على دراية كاملة بمدى انسجام هذه القطع مع الأثاث الموجود في غرف.

يتماشى الديكور القديم والشرقي مع الأثاث سواء كان من الجلد أو المخمل أو الحرير مع إضافة مرآة كلاسيكية.

كما يمكنك استخدام ثريا معلقة من السقف توجه اضاءتها على طاولة الطعام والصالون معا وكذلك كرسي عتيق ذو طابع حديث.


Ø تناسق الأثاث:


ينصح مصمم الديكور القديم والعتيق أيضًا بالتناسق بين أثاث الغرفة ، على سبيل المثال ، من الأفضل أن يوازي الصالون الأريكة مع طول الطاولة الكلاسيكية أو أقصر قليلاً منها ، لكن إذا كانت الطاولة أقصر من الأريكة داخل الغرفة ننصحكم باستخدام طاولة حديثة ووضعها بزاوية جانبية اما اذا كانت التحف مشغولة بالخشب فيفضل توزيع الكنب من القماش او الجلد.

يمكنك أيضًا يا عزيزي جمع التحف في غرفة ذات ديكور حديث بما يحقق التوافق بينهما. أكد المصممون الداخليون أيضًا أنه يمكنك الجمع بين كونسول وثريا عتيقة مع بعض الملحقات الحديثة داخل المنزل.

حيث تعتبر الصناديق من القطع الكلاسيكية المهمة المطلوبة في الديكور الشرقي القديم والأنتيك ، ويمكن وضعها بجانب الأريكة ، بالإضافة إلى توزيع الأواني والشمعدانات أو الإكسسوارات البسيطة ، ويفضل عدم ترك الصندوق مفتوحاً. .


Ø الإضاءة:


تعتبر الإضاءة عنصرا مهما من عناصر الديكور والتحف الشرقية القديمة ولكن دون تسليط الضوء على التحف لتوضيح ذلك. بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام هذه الطريقة عند وضعها في المكان المناسب. يمكنك وضع اللوحة الأثرية على حائط فارغ أو بين عدة ألواح بأسلوب حديث.


Ø التحف حول المنزل:


عند تصميم الديكور الكلاسيكي في غرفة النوم يمكنك تصميمه بظهر السرير للتعبير عن الأناقة والذوق الرفيع كما قال المصممون الداخليون.

إذا كان لديك أريكة عتيقة منقوشة ، يمكنك اختيار الديكور الحديث بلون يتناسب مع شكل التحف ، أو اختيار أريكتين مغطاة بقماش منقوش بزخارف متعددة ، ولكن بنفس الألوان المرغوبة.

بالإضافة إلى الاعتماد على حوض ذو قاعدة خشبية يعكس الديكور الشرقي القديم والعتيق بشمعدانات ناعمة تتميز بطراز حديث.


Ø قيمة التحف المضافة:


يمكنك وضع سجاد عتيق ملون وحديث وأحادي اللون وضخم. كلما كبرت السجادة ، زادت القيمة والرفاهية التي ستضيفها إلى المكان.

حيث يعطي السجاد في الديكور الشرقي القديم والتحف بعض المساحة مع الديكورات الحديثة ، وبالتالي يجب أن يغطي هذا الطراز المساحة الفارغة خاصة إذا كانت ضيقة.

تؤكد دراسات المصممين الداخليين على ضرورة عدم تعريض التحف لأشعة الشمس حتى لا تفقد بريقها وتميزها.

عندما تحتاج إلى تنظيف التحف ، استخدم مزيجًا من الماء الدافئ والصابون بفرشاة أسنان ، ثم امسح البقع برفق حتى لا تفقد بريقها.

وهنا يا عزيزي قلنا لك كل ما يتعلق بالديكور الشرقي القديم والتحف ، وما هي أهم العناصر التي يجب أن تتوفر في منزلك ، وكيف تخلط بين الأصالة والمعاصرة.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551