Learn general rules about decoration

Learn general rules about decoration

Learn general rules about decoration

يُعرف الديكور بعالم الأسرار الذي يشمل العديد من الأذواق المختلفة ، والتي تتمثل في الألوان ، والمواد ، والأقمشة ، والأرضيات ، بخلاف طرق الترتيب والتنظيم. تؤثر قواعد الزخرفة بشكل كبير على المظهر الخارجي للمكان. إذا كانت الزخرفة مميزة فإنها تضفي عليها مزيداً من الجمال ، وإذا كانت عكسها تزيد من نفورها. لا يعلم الجميع كل ما يتعلق بموهبة تنظيم الديكور وتصميم اشكال ونماذج المكان حيث يوجد بعض الافراد المتخصصين في اعمال الديكور وكيفية تنسيق الالوان اضافة الى ابتكار جميع الديكورات الداخلية والخارجية بجدارة. ، بخلاف معالجة الأخطاء التي تحدث أثناء التصميم مع القواعد العامة للديكور وتطبيقها بشكل جيد في أي مكان ، سواء كان المنزل أو المكتب أو العمل أو الحدائق والمتنزهات ، مع مراعاة البساطة في كل شيء لأنها عامل أساسي في إظهار جمال المكان في بشكل عام ، ليس من الضروري استخدام بعض قطع الديكور الفاخرة للوصول إلى ديكور مميز.


o القواعد العامة للزخرفة:


هناك العديد من القواعد العامة للزخرفة التي يجب على كل مصمم أو مصمم ديكور اتباعها وعدم التهرب منها ، وهي:


1. المرايا:


يعتبر من أكثر الأشياء الموجودة في المنزل أو المكتب ، حيث يزيد من الإضاءة ويضيف الكثير من الأناقة للمكان ، خاصة إذا تم وضعه في المدخل.


2. الستائر:


يجب عليك شراء ستائر مناسبة لجميع الغرف "نوم او جلوس او اطفال بخلاف ستائر المطبخ او المرحاض او البلكونات مع مراعاة انها مناسبة لكل منها على حدة اضافة الى التركيز الجيد على جودة وجودة الأقمشة. للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة فهذا يساعد في الوصول إلى ديكور متناغم لجميع غرف منزلك.


3. المشاهدات والصور والإطارات:


من أهم قواعد التزيين العامة التركيز على الحوائط عند البدء في تنفيذ فكرة التزيين الخاصة بك ، وذلك باستخدام بعض المناظر الطبيعية الخلابة ، أو الصور العائلية ، أو إطارات ذات جمال هادئ وأحجام تتماشى مع حجم الجدران والأثاث. متوفر فيه حيث يفضل عدم استخدام الصور الضخمة خاصة في الاماكن الضيقة.


4. طريقة ترتيب الأثاث:


تزيين وتنظيم الأثاث من أساسيات الجمال في جميع غرف المنزل. كل ما عليك فعله هو اختيار المكان المفضل لديك وكيفية تنسيقه بطريقة خاصة لجميع قطع الأثاث في جميع الغرف.


5. طلاء الجدران:


في الوقت الحاضر انتشرت الكثير من الألوان في جميع جوانب نفس المكان ، لذلك إذا قمت يا عزيزي بتلوين السقف بلون مختلف عن جدران المساحة المتبقية ، فهذا خطأ فادح ، لأن القاعدة الأساسية تنص الزخرفة على أن السقف يجب أن يكون بلون واحد وبقية الجدران متوافقة مع قطع الأثاث داخل الحجرة.


6. غرفة الطعام:


من أهم قواعد التزيين العامة هو تصميم وترتيب طاولة السفرة بطريقة مناسبة وجيدة ، وليست عائقًا ، حتى لا تشغل مساحة كبيرة في الغرفة ، وبالتالي يجب تحديد مساحة وحجم غرفة الطعام. الطاولة بشكل جيد بحيث تتناسب مع حجم وحجم الغرفة وعدد افراد العائلة ، ولتظهر بشكل جمالي رائع.


7- نباتات طبيعية:


يجب وضع بعض النباتات الخضراء الطبيعية ، كالزهور والورود ، والتي تعتبر من أساسيات الديكور الحديث ، لأنها تمنحنا مظهرًا جماليًا متميزًا للديكور بشكل عام في جميع أنحاء المنزل. كما يمكنك استخدام جميع أنواع النباتات سواء كانت طبيعية أو صناعية ، وكلها تعطينا لمسات جمالية في زوايا المكان.

o فن الديكور المنزلي:


يعتبر من عوالم الفن الحديث الذي لا يخلو من أي بيت حضاري وخاصة في القصور والفيلات والشقق الحديثة.

لا يختلف كثيرا عن فن الديكور الحديث في عصرنا بأسسه وقواعده العامة ولكن مع تطور بعض التعديلات والتغييرات الحديثة والجميلة التي تناسب عصرنا الحالي والتي تظهر في بعض الزخارف الحديثة التي تتوافق مع الفضاء من أي مكان.

يمكنك تصميم ديكور بسيط يتناسب مع جميع زوايا المكان والأثاث والجدران معًا ، ليس هذا فقط ، ولكن يمكنك المزج بين القديم والحديث باستخدام بعض الأشياء القديمة التي لم تستخدمها من قبل كتحف.

يعتمد فن الديكور المنزلي على معرفة متطلبات كل بيت أو مكان مطلوب ترميمه ، وكيفية تحديد التصميم المطلوب سواء كان حديثًا أو عربيًا أو كلاسيكيًا ، ثم تحديد الأدوات المستخدمة بالإضافة إلى اختيار الألوان والأثاث والمفروشات المنزلية.


o عالم الديكور الحديث:


يجب على كل فرد أن يحدد ديكور منزله من خلال البحث عن طرق حديثة مثل استخدام بعض زخارف الشيك بأقل التكاليف. يمكننا اليوم تقديم جزء من فن الديكور الحديث على النحو التالي:


ü من قواعد التزيين العامة اختيار اللون الرسمي لمنزلك بالكامل ، بحيث تشعر أن المكان قد اكتمل من خلال طرق توزيع الألوان على الجدران بطرق متنوعة.

ü يجب استخدام بعض قطع الأثاث القصيرة أو الصغيرة ، حتى لا تفقد مساحات كبيرة من غرف منزلك ، مع استخدام مرايا كبيرة لتعكس الضوء.

ü حدد بعض النقوش المميزة لك ، ولا تلجأ إلى الأشكال التقليدية مثل استخدام ورق الحائط ، حتى لا تشعر بأي ملل أو تقليد.

ü إذا لم تجد مكانًا مريحًا في غرفة النوم عزيزي يمكنك وضع السرير بالقرب من نافذة غرفتك.

ü يرجى اختيار سرير قصير وبسيط خاصة إذا كانت غرفتك مربعة ، وذلك لترك مساحة فارغة فيه حتى تتجنب الفوضى ، بخلاف وضع مقاعد للجلوس عليها وقت الاسترخاء ، مثل الكراسي القابلة للطي ، التحرك والتخزين معًا مع مراعاة العناية الكاملة بتناغم الألوان لأنها من أهم قواعد الديكور العامة والمتميزة.


ü عليك أيضًا أن تتأكدي عزيزتي من أن غرفة نوم أطفالك بألوان بسيطة ومبهجة وبعيدة تمامًا عن الألوان الداكنة ، فهي تؤثر سلبًا على نفسية وصحة الطفل ، على عكس الألوان المبهجة والمشرقة ، فهي تلعب دورًا مهمًا. دوره في تهدئة الطفل ودخوله في نوم عميق.


o الشروط الواجب تنفيذها وقت تصميم الديكور المنزلي:

ü اعرف الهدف جيدًا قبل البدء في التصميم ، باستخدام المساحات والمواد المتوافقة.

ü يجب أخذ آراء أصحاب المكان بالألوان والمواد التي يحبونها قبل البدء في تصميم أي ديكور.

ü يجب مراعاة أن هذه التصميمات سلسة للاسترخاء والانتقال من مكان إلى آخر بطريقة لا تؤثر على شكل المكان الخارجي.

ü يجب توفير التهوية المطلوبة وقت تصميم وابتكار المكان.

ü يرجى مراعاة ميزانية صاحب المكان بحيث تتناسب مع المواد المستخدمة.

ü يفضل مراعاة التصميمات بطريقة سهلة تساعدك عند التنقل في المكان دون أي مضايقة للأطفال أو كبار السن بطريقة مريحة للغاية.

o معلومات قيمة حول ديكور الفن الحديث:

يعتبر فن الزخرفة من الفنون التطبيقية التي تعتمد على الحس الفني للفرد سواء كان هذا المعنى قد درس سابقا أو من خلال موهبة الفرد نفسه.

إن عالم الديكور ، على الرغم من جمعه للعديد من الأذواق ، يقوم على قواعد عامة يجب أن يكون كل من المصممين على دراية بها ومألوفة للحصول على الشكل المثالي.

وبذلك نكون قد انتهينا من شرح كافة تفاصيل القواعد العامة للزخرفة وكيفية اتباعها للحصول على الزخرفة المطلوبة والمثال.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551