Italian style in interior design

Italian style in interior design

Italian style in interior design

النمط الإيطالي في التصميم الداخلي هو مزيج بين الإغريق والرومان ، حيث تعود كل خطوط التصميم الإيطالي إلى المعابد والمتاحف الرومانية ، والممثلة على الطراز القوطي الموجود في روما القديمة.

كما يتميز هذا النموذج بحجمه الكبير وخطوطه المستقيمة ، ولكن مع تقدم الزمن أصبح مزينًا بالعديد من الزخارف الفنية المتنوعة ، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من أدوات الحفر والمخرطة والتطعيمات ، بالإضافة إلى إمكانية التنجيد مع مختلف الأقمشة والأشكال المتميزة.

 حيث تم تضمين أثاث هذا الطراز الإيطالي على عدة مراحل أبرزها مزج الفن القوطي بالفن الروماني.

ثم جاء عصر النهضة بتصاميمه وزخارفه الممزوجة بشخصية الحرية والجمال التي تظهر في منازل الطبقات العليا والعائلات الكبيرة.

حيث يظهر هذا التصميم الداخلي في العديد من المباني في فلورنسا ، وهي Palazzo و Pitti Palazzo Vecchio و Uffizi Gallery.

كل هذا على عكس الطراز التوسكاني العظيم الذي يظهر في الفيلات والكنائس والكاتدرائيات والقصور والقلاع ذات الطراز الرومانسي.


منذ الستينيات ، ازدهرت عملية البيع والشراء في إيطاليا اقتصاديًا ، وبدأ الشعب الإيطالي في الإنفاق على شراء العديد من الأثاث والأجهزة المنزلية بتدرج عالٍ ، ومنذ ذلك الوقت أصبح النمط الإيطالي في التصميم الداخلي للمنازل جزءًا لا يتجزأ من جزء من الحياة في ايطاليا.


التصميم الداخلي في ايطاليا الآن:


حيث يشتهر الشعب الإيطالي في جميع أنحاء العالم بحرصه على الأناقة والأناقة حتى في أدق التفاصيل في مختلف مجالات حياته ، كما تشتهر تلك الدولة بتميزها في هذه المجالات التي تظهر في الطعام وتصميم الأزياء والسيارات ، أثاث المنزل.

أدى ذلك إلى طفرة في إيطاليا في عالم التصميمات ، وتم إنشاء جيل متميز من المصممين في جميع تخصصات التصميم.

حيث خصصت إيطاليا أيضًا جميع التصميمات الداخلية للمنازل الإيطالية وفقًا لرغبة أصحابها ، ركز النمط الإيطالي في التصميم الداخلي على تقديم المنازل بطريقة كلاسيكية بسيطة مع أثاث عملي ممزوج بقطع فنية فريدة.

بالإضافة إلى أنها اكتسبت العمارة الداخلية على مساحات واسعة بعد الثورة من أجل تحقيق الرفاهية لأعضائها ، حيث يتم الاهتمام بشكل خاص بغرف الطعام والمطبخ والحمام من أجل منحك مظهراً أكثر أناقة وجمالاً. أسلوب حياة مريح مثل: فندق أمان كانال جراندي ، البندقية ، إيطاليا


التصميم الداخلي على الطراز الإيطالي لون الروح:


لم يعد تشابه الألوان أو مطابقتها شرطًا أساسيًا لنجاح التصميم ، فقد أصبحت الموضة متشابكة في عالم التصميم الداخلي ، كما أن الألوان الجريئة هي مفتاح الديكور الحالي.

كما تميز الطراز الإيطالي بالألوان الكلاسيكية المتمثلة في البيج ، والبني ، والرمادي الفاتح ، والأبيض ، والأسود ، أما الألوان الداكنة مثل الأزرق ، والعنابي ، والزيتون ، فهي تعكس جمال الأثاث والمفروشات الإيطالية وعراقتها ، على عكس براعتهم في مزج الألوان الكلاسيكية بأساليب جبارة تعود إلى لونها الطبيعي.


النمط الإيطالي في منزلك:


يشتهر الطراز الإيطالي في التصميم الداخلي بطرازاته الكلاسيكية والمختلفة ، وذلك لاعتماده على الذوق الشخصي لصاحب المنزل في كافة التفاصيل. يتميز بلمسة عالمية حديثة ظهرت في العديد من الموضات والمفروشات والاكسسوارات والماركات العالمية.

تقدم اللمسة الإيطالية أيضًا منازلها بأسلوب منسق وفاخر ، حيث يتمثل جوهر التصميم في خلق توازن بين الاقتناع والوظيفة.

Ø أهم القواعد التي يجب عليك اتباعها للحصول على تصميم داخلي إيطالي فريد:


ü الأرضيات:


حيث استخدمت البيوت الإيطالية القديمة كلاً من الرخام والخشب والأحجار المبلطة في الأرضيات ثم تغطيتها بالسجاد الإيطالي المميز ، وفي أغلب الأحيان يكون للسجاد الإيطالي نقوش بسيطة على عكس سجاد الشرق الأوسط وبلاد فارس ، وبالتالي فهو كذلك تتميز بأنماطها البسيطة وغير المكلفة حتى لا تطغى على جمال الأسلوب الإيطالي بشكل عام.


ü الجدران:


يُعرف الطراز الإيطالي أيضًا بالفخامة والإبداع في المواد والأقمشة المستخدمة ، وكذلك الرخام الذي يعد جزءًا أساسيًا من تصميم المنزل الإيطالي.

بالإضافة إلى ميزة زخرفة الجبس ، والتي غالبًا ما تكون في مراحل البناء من التشطيب ، يمكنك أيضًا استبدال هذه الميزة بالرسم على الأسقف والجدران أشكال مستوحاة من الطبيعة التقليدية أو الإطار الديني أو فن الفسيفساء ، بخلاف ميزة التشكيل الرخام والجلود وغيرها من الطراز الإيطالي في التصميم الداخلي.


ü الإضاءة:


تلعب الإضاءة دورًا رئيسيًا في النمط الإيطالي ، لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء مساحة جيدة للمكان ، فعليك اختيار الإضاءة الخافتة والهادئة.

الثريات هي أيضًا ميزة رائعة للطراز الإيطالي وهي ثريات مورانو الزجاجية التي تحظى بشعبية خاصة هناك.

 يمكنك شراء هذه الثريات من عدة متاجر متوفرة حول العالم ، ولكن إذا لم تتمكن من شرائها بسبب الأسعار المرتفعة ، يمكنك استخدام بدائل أخرى مثل كريستال مورانو.


ü الأثاث:


أما بالنسبة للأثاث على الطراز الإيطالي ، فهو لا يقتصر على الديكورات الإيطالية فقط ، ولكن هناك العديد من قطع الأثاث الحديثة التي يمكنك ، عزيزي العميل ، مزجها للوصول إلى الشكل الذي تريده.


ü الانسجام والتوافق:


يعد أسلوب التناغم والتوافق شرطًا أساسيًا للطراز الإيطالي في التصميم الداخلي ، وهو مفتاح نجاحه ، لذلك يجب التأكد من كل تفاصيل "الشكل واللون والملمس والميزات والمواد ، ويتحقق هذا العنصر من خلال الدمج بين القديم والجديد وهذا ما كان يعرفه الإيطاليون.


ü توافر مقومات الدفء والتوازن:


 وهو أهم ما يميز التصميم الداخلي في الطراز الإيطالي عن الأنماط الأخرى في الزخرفة التالية: الزخرفة المبسطة أو الاسكندنافية وغيرها ، والتي تتميز بالدفء من خلال استخدام الألوان الدافئة بالإضافة إلى التوازن كذلك ، يجب الحرص على عدم استخدام عدة ألوان مختلفة في نفس المكان أو خلط مواد مختلفة معًا مثل "الجلد والمعدن والخشب" في نفس الوقت.


كما يفضل عزيزتي التركيز على ركن محوري ومحايد في قلب المكان مع تلقيح باقي زوايا المكان بمكونات تدل على وجود هذه الزاوية في المكان كله مثل فرش السجاد لون مختلف ، مزهرية معلقة بعدة ورود وزهور زاهية مختلفة.


ü استخدام ألوان محايدة وغير باهتة:


يمكنك أيضًا يا عزيزي استخدام الألوان المحايدة والألوان غير الباهتة التي لها تأثير غير شعبي على العديد من المصممين ، ولكن يمكنك اختيار ظلال قوية من الألوان المحايدة حسب رغبتك وذوقك الخاص لتعطيك شعورًا بالراحة والهدوء في المكان بشكل عام .


كما يمكنك استخدام الظلال العامة والمعروفة من "الأخضر والبنفسجي" ، ولكن مع مراعاة التوازن ، لا تجعل المكان أو الغرفة مطلية بلون واحد فقط ، أو تجمع عدة ألوان صريحة في نفس الوقت في الغرفة .


ü الخلط بين الحديث والقديم:


عزيزي ، لا داعي للتخلص من كل أثاث منزلك الذي ترغب في تجديده ، ولكن يمكنك الاستفادة من قطعة كلاسيكية معينة منه ، مثل "كرسي ، أريكة ، وحدة إضاءة" ، من أجل المزج بقطع أثاث عصرية مع مراعاة قاعدة التوازن كما ذكرنا سابقاً لتضيف لمكانك لمسة متجددة تشعرك بالأصالة والتميز.


ü تصميم وحدة إضاءة خاصة:


من أفضل الطرق لإضافة طابع إيطالي خاص إلى مملكتك استخدام وحدات إضاءة فريدة مثل "مصباح أرضي ، ثريا ، مصباح حائط" ، على الطراز الإيطالي.

يوجد عدد لا حصر له من وحدات الإضاءة تتميز بتصميمات حديثة وجريئة مصنوعة من مواد طبيعية وجميلة تزيد من أناقة وتألق مملكتك.

وها نحن نخبرك عزيزي بكل تفاصيل الطراز الإيطالي في التصميم الداخلي ، وكيف تظهر منزلك بشكل فريد ومميز.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551