French country décor for lovers of quiet furniture

French country décor for lovers of quiet furniture

French country décor for lovers of quiet furniture

 ظهر الديكور الريفي الفرنسي لعشاق الأثاث الهادئ في القرن الثامن عشر الميلادي ، وازداد انتشاره في هذه الأيام لأن الجميع كان يتنافس على الأشياء الفخمة والباهظة الثمن. للعين.

وليس ذلك فحسب ، بل للاستمتاع بالألوان المبهجة ، سواء كانت داكنة أو فاتحة ، مثل الأبيض أو الكريمي أو العاجي ، وكذلك الألوان الترابية مثل اللافندر ، أو الأصفر المشمس ، أو الأزرق ، أو الوردي ، أو القرميد.


عندما تبدأ في تصميم الديكور الفرنسي الريفي ، يجب الانتباه إلى الجدران أولاً. يفضل استخدام الألوان الفاتحة المحايدة مثل البيج أو الكريمي ، أو استخدام ورق الحائط المميز بنقوشه الرائعة. كما يوصى بإضافة بعض الإطارات الذهبية أو اللوحات الفنية الكبيرة لزيادة جمالها ، بالإضافة إلى بعض الإنارة الجدارية لها.

أثناء تصميم الأرضيات يمكن استخدام الباركيه أو الرخام الذي يتميز بخطوط ذهبية ، بالإضافة إلى استخدام السجاد الفرنسي الشهير.

قد يحظى هذا الديكور بشعبية كبيرة بسبب أناقته العصرية وتناسقه مع الألوان الريفية الطبيعية ، لذا عزيزتي يمكنك الحصول على هذا الديكور دون أي تكلفة حتى تتمكن من خلق جو من الراحة النفسية ، بالإضافة إلى تجديد أثاث منزلك مع لمسة فنية جذابة.


o من أهم خصائص هذا النموذج:


يتميز الديكور الفرنسي الريفي بالمرايا والأثاث المصنوع من الخشب أو المعدن. يمكنك أيضًا استخدام بعض العناصر العتيقة لتزيين الغرفة أو المكان المطلوب.

أول ما يجب الانتباه إليه في النمط الفرنسي هو المساحة والمواد المستخدمة في المكان. على سبيل المثال عند تصميم مساحة الاستقبال لابد أن تكون من النوع الكلاسيكي الذي يتميز بالفخامة بينما المكان المخصص للاستخدام اليومي يمكن تصميمه بلمسة فرنسية ريفية ناعمة وبسيطة.


o الديكور الفرنسي الكلاسيكي:


حيث يعتبر الديكور الفرنسي الريفي لعشاق الأثاث الهادئ هو الأجمل والأكثر جاذبية ، وكما ذكرنا سابقاً فإن هذا النوع من الأسلوب يعتمد على اقتناء أشياء ثمينة وتحويلها إلى أشياء ذات قيمة كبيرة ، ويمكن استخدامها في صنعها. اكسسوارات لتزيين المكان.

كما انتقل الديكور الفرنسي إلى الديكورات الداخلية بسبب استخدامه للألوان الفاتحة التي تتسم بالبساطة والرومانسية ، كما أن الأثاث مصنوع من المعدن المطلي بالذهب ، بالإضافة إلى استخدامه لأنواع الباركيه في الأرضيات ، وأكثر ما يميزه هذا النمط الفرنسي هو وجود المدفأة لأنها ركن أساسي في المنزل.


o مميزات الزخرفة الفرنسية:


حيث يتميز الديكور الفرنسي الكلاسيكي بألوانه الهادئة التي تضفي الراحة والبساطة مثل ألوان الباستيل ، البيج ، الأبيض ، الوردي ، الأزرق السماوي ، الأصفر الفاتح أو الأخضر الهادئ ، لذلك يجب عليك يا عزيزي استخدام الألوان الداكنة للمفروشات حتى تكسر الألوان الفاتحة المستخدمة في الحائط مثل استخدام اللون البني أو البرونزي الذي يضيف لمسة سحرية لمنزلك ، ويمكنك استخدام الرمادي والأزرق الداكن والبرتقالي والأحمر والأزرق.


بالإضافة إلى توافر الأثاث الناعم والمتناغم مع الألوان المستخدمة ، مما يخلق جوًا مريحًا وملفتًا للنظر. كما يتمتع الديكور الفرنسي الريفي لمحبي الأثاث الهادئ ببعض أفخم المواد في المفروشات. عند تصميم الارضيات يمكنك استخدام الباركيه الخشبي بينما ارتفاع السقف في غرفة المعيشة يجب ان يعطي الشعور بتوفر مساحة كبيرة في المكان فمعظم المنازل في التصميم الفرنسي مصنوعة من الخشب ليعطي الدفء يلمس.

o ديكور الحائط الفرنسي:


يجب أن تحظى ألوان الجدران باهتمام كبير ويتم اختيارها بطريقة متسقة بين جميع الألوان. يتم اختيار الألوان الهادئة في الحائط ، مثل الأبيض مع الألوان الداكنة في الأرضيات أو الأثاث أو الأسقف. بالإضافة إلى ذلك ، يهتم الديكور الريفي الفرنسي بدهان الحائط ، بحيث يكون صلبًا وخفيفًا معًا ، نظرًا لاستخدام الزخارف غير اللامعة ، كما يمكنك استخدام ورق الحائط بتصميمات مميزة تتناسب مع القماش والمطرزات المستخدمة في الأثاث ، أو استخدم ورق جدران من الفينيل أو السائل ، مما يمنح بعض الراحة الذاتية لكل من يراها.


o زخرفة السقف الفرنسي:


برع المصممون الفرنسيون في التصميم الكلاسيكي للأسقف حتى جعلوها أعلى من باقي العناصر ودهنوا بألوان فاتحة كالأبيض مما يزيد من جمالها بإضافة بعض الثريات الفخمة التي تضفي الحيوية على المكان الذي تختاره. حسب مساحة المكان وذوقك ، لذلك يجب تغطية الأسقف بالديكور الفرنسي الريفي لعشاق الأثاث الهادئ بألواح الجبس ، وأخيراً يتم إضافة بعض القوالب المصنوعة من البولي يوريثين مما يجعل كل هذا في شكل متناغم ويظهر روعة وفخامة التصميم.


o الديكور الفرنسي القديم:


حيث يعتبر التصميم الفرنسي القديم من أهم التصميمات التي تضفي شعوراً بالرومانسية والاسترخاء ، وذلك بسبب استخدام الأرضية الخشبية مع مدفأة بسيطة في التصميم ، بالإضافة إلى تزيين الأثاث ببعض المقتنيات القديمة ، و كما يمكنك استخدام الثريات التي تزيد من جمال المكان ، فالتصاميم في هذا النمط لا تتميز فقط من الداخل بل من الخارج أيضًا ، فهي تتميز بمجموعة متنوعة من التصميمات الرائعة أيضًا.


o الزخرفة الفرنسية خارجيا:


لم ينس المصممون الفرنسيون المظهر الخارجي للمنزل ، لذلك استخدموا الكثير من الجبس بشكل رئيسي في تصميم الإطارات والنوافذ والأبواب بأشكال مزخرفة ورائعة. يعتبر الجبس الفرنسي من أجمل أنواع الديكورات التي استخدمها الفرنسيون في تزيين الواجهات.

يعتبر هذا الجبس من أشهر الاتجاهات لديكورات الريف الفرنسي مما جعله يواكب العصر والموضة ويتميز عن الباقي بمقاومته القوية لعوامل الطقس مثل المطر وغيرها لذا فهو مثبت جدا بإحكام في الصالات والفيلات ، ولزيادة جمالها يمكنك استخدام بعض الإضاءة لإظهارها باستخدام ألوان الباستيل الممزوجة بطبقة من الجص الخشبي ؛

حيث يتميز الجبس الفرنسي بأنه استخدام موفر للتكلفة للأسقف العادية ، كما يتميز بتصميم يناسب جميع المنازل مهما كان شكلها أو مساحتها ، كما يتوافق مع ألوانها.


o أثاث فرنسي كلاسيكي:

كما ذكرنا سابقًا ، يستخدم العديد من النبلاء الديكور الفرنسي الريفي لما يتمتع به من فخامة كبيرة وتناسق مع الأثاث ، ولكن خلال القرن السادس عشر الميلادي ظهرت طبقة وسطى من الناس ، لذلك كان لابد من إيجاد ديكور مناسب لذلك. لذلك تم تصميم الأثاث ليكون مريحًا جدًا ويساعد على الهدوء.

بينما في القرن التاسع عشر ، كان لابد من وضع بعض المعايير الثابتة للأثاث ليكون عمليًا وغير مكلف وسهل الصيانة أيضًا ، لذلك تم تصنيع الأثاث في مصانع كبيرة بأحدث التقنيات ، ومن أهم هذه التقنيات لعمل أساس جاهز للتركيب داخل منزل المشتري بحيث يمكن رؤية الأثاث على الأرض بالفعل.

حيث يتميز الديكور الفرنسي الريفي لعشاق الأثاث الهادئ عن غيره من الأثاث لما يتميز به من ديكور جميل ومتنوع ، ويعتبر هذا الأمر من الموروثات الاجتماعية والثقافية الفرنسية التي تعود إلى العصور الوسطى.

كما أنها تستخدم في هذا النوع من التصميم لصنع طاولات مستديرة أو بيضاوية أو مستطيلة ، بالإضافة إلى أرائك استرخاء وطاولات مشدودة للطعام.

أخيرًا نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لك يد العون حتى يتم تصميم منزلك بشكل فاخر ورائع مما يجذب الانتباه إليه من خلال الديكور الفرنسي الريفي لعشاق الأثاث الهادئ ، نضمن لك عزيزي تصميم المنزل بطريقة متناغمة ومبتكرة دون أي قلق.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551