Explanation of the ancient Egyptian decoration

Explanation of the ancient Egyptian decoration

Explanation of the ancient Egyptian decoration

هناك الكثير من الناس يبحثون عن الزخرفة المصرية القديمة لقوة براعة الفراعنة في العديد من الفنون ، وأهمها فن تصميم العمارة والنقوش والأثاث ، لأنهم استخدموا أفضل أنواع الخطوط التي تجعل العديد من المجتمعات المختلفة تفضل هذا التصميم ، لذلك سنقوم بإدراجك في هذا المقال كل ما يتعلق بالطراز الفرعوني وروعة التصميم المعماري منذ أيام الفراعنة.

حيث تحمل الزخرفة المصرية القديمة التي كانت تستخدم في بيوت أجدادنا العديد من السمات التي تظهر أناقتها وصناعتها المتميزة ، وكل هذا على الرغم من اختلاف الثقافات والتنوع في مصر مثل النوبية والبدوية والريفية وحتى التنوع في استخدام عناصر مثل الأثاث وشكل المنسوجات مما يجعلك تشعر بالأصالة والقديمة في كل ركن من أركان المنزل.

وقد ذكر بعض مصممي هذا الديكور التاريخي أنه لم ينس أدق التفاصيل داخل المنزل ، مثل العناية بالمنسوجات المنسوجة يدويًا وصنعها من خامات طبيعية كما يفعل أهل الريف ، بالإضافة إلى ذلك. إلى الملحقات التي تستخدم في المطبخ والأواني المصنوعة من الطين الحراري والمطلية بألوان طبيعية لجعلها أكثر أمانًا للصحة.


Ø وحدات اضاءة نحاسية بمظهر انيق:


لتكمل الزخرفة وتكون وحدة واحدة ومنسجمة مع هذا الزخرفة المصرية القديمة والجو الشرقي الأصيل نقوم بتصنيع وحدات الإنارة من النحاس المزخرفة بزخارف عربية وإسلامية ومطعمة بالزجاج الملون لتكون قطعة تراثية داخل البيوت الحديثة والتي يخلق جواً من الأصالة والتراث.


Ø عودة البليت إلى المنازل الحديثة:


ومن مميزات هذا التصميم أنه يعود إلى استخدام البليت الفلاح القديم الذي يعيدنا إلى بعض الذكريات الجميلة رغم أنها قطعة مهملة إلا أنها تجذب كل من يراها بسبب وجود البعض. لمسات أنيقة فيه مما يجعله قطعة فريدة تجمع عليها الأسرة وقت الأكل.


Ø يضفي الطراز النوبي لمسات أنيقة على المنازل:


كما يقول بعض المصممين المصريين القدماء أنه يجب استخدام بعض القطع التراثية والرسومات والألوان المبهجة التي استخدمت في التراث النوبي ، وذلك لأن النوبيين الذين برعوا في استخدام الرسومات وإضافة بعض اللمسات الفنية التي تضفي جمالاً على جميع أركان المنزل.


Ø تضيف القطع الزخرفية القديمة أناقة إلى المنزل:


تعتبر قطع الزخرفة المصرية القديمة التي تم استخراجها من المنازل في الماضي من أهم الصور التي تنسجم مع الديكور الحديث ، بل وتعطي إحساس بالدفء والطاقة الإيجابية لكل من ينظر إليها داخل المنزل.


Ø الطراز الفرعوني في التصميم الداخلي:


يعتبر قدماء المصريين أول من برع في فن الزخرفة على مر العصور. وعلى الرغم من هذا التغيير الذي حدث منذ العصر الفرعوني حتى عصرنا ، إلا أن الفن المصري يعتبر الأساس في عالم الزخرفة.

لذلك سوف نعرض لك عزيزي كل ما يتعلق بتاريخ الزخرفة المصرية القديمة حتى وقتنا الحاضر من خلال الطراز الفرعوني الموجود داخل التصميم.

حيث كان الفراعنة من أوائل الشعوب التي اخترعت عالم الزخرفة بطريقة مميزة وأدوات بسيطة ، والتي ظهرت في رسم الفراعنة على جدران المعابد ، باستخدام النحت الدقيق لجميع عناصر الحياة كما برعوا في استخدام الألوان الطبيعية بشكل مميز جعلها مشرقة وواضحة حتى يومنا هذا ، مما ساعد الحاضر على الوجود الفرعوني لغموض لا يعرف أحد حله للجميع.

كان قدماء المصريين ينحتون قصصهم ويكتبون كل تفاصيل حياتهم على الجدران لإيمانهم بالقيامة والخلود ، مما شكل مع هذه النقوش أروع لوحة ما زالت موجودة حتى الآن. على أشكال الطيور ورموزها.


Ø خصائص الزخرفة المصرية القديمة:

1. بالرغم من عدم وجود منظور أو تصوير في الفن المصري القديم ، إلا أن هناك بعض الأشكال الخفيفة التي تظهر وجود نقوش بارزة أو منحوتة على الحجر.

2. بالرغم من عدم وجود بعد ثالث في الزخرفة المصرية القديمة ، إلا أن الرسومات كانت كلها على مستويات من الخطوط الأفقية.

3. يجب أن يكون نقش الملك أكبر من عامة الناس ونسائه وأولاده.

4. تتميز بإظهار ملامح جسد النبلاء من خلال رسم الأجساد من الجانب ، بينما يتم سحب الصدر والجزء السفلي والعينين من الأمام.

5. جعل الفرعونى الرسم فى الديكور المصرى القديم مثير للإعجاب وله قواعد محددة يجب الالتزام بها لقرون.

6. على الرغم من هذه الإبداعات المدهشة ، هناك بعض الاختلافات الطفيفة التي لا يمكن ملاحظتها إلا من قبل الفنانين الذين لديهم خبرة في الممارسة أو الذوق.

7. كان للفن الزخرفي المصري القديم بعض الرمزية في التعبير لأنه يعتبر فن زخرفي من الدرجة الأولى.

8. يوضح هذا الفن مصالح وحقوق وأهداف المصريين القدماء. ومن أهم اهتماماته بناء المقابر بطريقة رائعة بحسب حالة كل مقبرة.

9. تتكون المقابر في العصور التاريخية المبكرة من حفر في الجبل لدفن الموتى ، مع إضافة ما يحتاجه العالم الآخر من طعام وحلي وأشياء أخرى.

10. أدى هذا الفن وما بداخله من سمات واضحة إلى تكوين عقيدة مصرية قديمة لا تموت أبدًا.

11. توصلوا إلى فكرة العالم الآخر وأن موت الناس ظاهرة مؤقتة ينتقلون فيها من هذا العالم إلى الحياة الأبدية ، من خلال تعاقب ظاهرة الليل والنهار وتعاقب الفصول الأربعة. من السنة بسبب دورة الشمس.


Ø مميزات الطراز الفرعوني:


الغرض الأساسي من إنشاء الحدائق الفرعونية في حياة المصريين القدماء هو هدف ديني ، لأنه يستخدم لتجميل المعابد وإبراز تفاصيلها ، مما جعل هذه المعابد هي الأساس الأول في حياة المصريين القدماء.

كما يمكنك إنشاء هذه الحدائق في قصور الأغنياء ، ولكن بطريقة منظمة ، بحيث يتم تقسيمها إلى عدة أقسام ، حيث يتم عمل الأقسام الأكبر على شكل صفوف من الأشجار الكبيرة ، وتكون كل شجرة في منتصف دائري. حوض ومحاط بزهور قصيرة.

كما يقوم المصمم المصري القديم ببناء النافورة المربعة وتجميلها بالنباتات المائية التي تمثلها زهرة اللوتس أو أشجار النخيل.

حيث استخدموا في جوانب الممرات والصفصاف بعض النباتات المزروعة في أواني خزفية حمراء مما ساعد في شهرة هذه الحدائق باستخدام الخطوط المستقيمة.


Ø الزخرفة الفرعونية:


ومن أهم خصائص الزخرفة المصرية القديمة في التصميم الداخلي ما يلي:


ü أشكال البناء على الطراز الفرعوني:


ومن أشهر المباني في الحياة الفرعونية القديمة المعابد التي تميزت عن غيرها من دور العبادة في أي حضارة أخرى. أو النوافذ في الأماكن العلوية صغيرة جدًا بسبب حرارة الشمس وضوءها الساطع.

وهنا أوردنا لكم عزيزي كل ما يتعلق بالزخرفة المصرية القديمة وكيف يتوافق مع عصرنا الحديث بالإشارة إلى مصممي هذا النوع من الديكور الذين لديهم الخبرة والإبداع لتنفيذ أي تصميم داخلي بكفاءة عالية مما يساعدك على معرفة كل المعلومات بشكل صحيح قبل البدء في تنفيذ أي زخرفة ، ويسهل عليك اختيار نوع الديكور المناسب لك ولمنزلك.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551