All the information you need to know about the New Administrative Capital 2023

All the information you need to know about the New Administrative Capital 2023

All the information you need to know about the New Administrative Capital 2023

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة من أحدث الاستثمارات للتطوير العقاري لأنها من أجمل المدن الذكية وأكثرها تطوراً. تم التخطيط لهذا المشروع الاستثماري بحيث ينمو عدد سكانه من 18 إلى 40 مليون نسمة عام 2050 م ، وله رؤية وفكر جديدان.

حيث تهتم جميع الدول بهذا المشروع وخاصة المستثمرين الذين يبحثون عن عقارات ، فسنعرض لكم في هذا المقال جميع المعلومات الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي ستساعدك في الإجابة على جميع الأسئلة الشائعة.


Ø ما هي أهمية العاصمة الادارية الجديدة؟


يعتبر من أهم وأكبر المشروعات في مصر ، لأنه يمثل جسرًا عاليًا له كيان سياسي واقتصادي وثقافي ، وليس فقط في مصر ، بل هو أكبر وأشهر العاصمة الإدارية الجديدة في الشرق. شرق وشمال إفريقيا ، مما يؤدي إلى تكوين وتهيئة مناخ اقتصادي مزدهر وأساس لحياة سلمية في المستقبل.


Ø أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة؟


هناك الكثير من المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة ، مثل موقعها الجغرافي المتميز على حدود مدينة بدر ، وربطها بين طريق القاهرة والسويس وطريق القاهرة والعين السخنة ، حيث يقع موقعها بعد القاهرة الجديدة بالضبط ، مدينة المستقبل ومدينتي.

ما يميز موقعها هو المسافة بينها وبين العين السخنة والسويس ، وجميع مناطق وسط القاهرة كلها نفس المسافة ، حوالي 60 كيلومترًا.

الطريق الرئيسي المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة هو طريق السويس المؤدي إلى جندلي 2 ، وهذا الطريق مؤقت حتى اكتمال الطريق الرئيسي المؤدي إليها وهو طريق محمد بن زايد.


Ø ما هي خدمات العاصمة الادارية الجديدة؟


يوجد فيها العديد من الخدمات والتي تتمثل في "ثقافي وسياسي واقتصادي" مثلا عند الحديث عن معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة نقول انها تحتوي على اكبر الحدائق مثل كابيتال بارك وما يميز هذا الحديقة هي مساحتها الشاسعة التي تزيد عن 1000 فدان ويبلغ طولها أكثر من 10 كم وهي أكبر بحوالي مرتين ونصف من الحديقة المركزية في نيويورك. النموذج الأول بني على مساحة 7 فدان.

وليس ذلك فحسب ، بل إنه يحتوي أيضًا على النهر الأخضر الذي يضم مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات. وهو أكبر محور أخضر في العالم ، نظرًا لطوله الذي يقارب 35 كيلومترًا مقارنة بنهر النيل في القاهرة. يمتد هذا النهر الأخضر أيضًا بين جميع أحياء وجامعات المدينة ، ويحتوي أيضًا على حدائق ترفيهية مجانية بمساحة 5 أفدنة.


حيث تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة مكانًا لخدمات الأمن والسلامة العامة ، حيث تحتوي على 6000 كاميرا مراقبة.

كما أن لديها بعض وسائل النقل التي تربط سكة حديدية بجميع شبكات السكك الحديدية في الجمهورية.

وقد تتضمن أيضًا بعض المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة ، مثل: مركز مؤتمرات ، ومدينة طبية متكاملة ، ومدينة رياضية ، ومدينة معارض.

بينما من الناحية الثقافية العاصمة الإدارية الجديدة تحتوي على مدينة الفنون والثقافة التي شيدت على مساحة 127 فدانًا ، وبسبب هذه المساحة الشاسعة سيتم بناء دار أوبرا ومسرح للموسيقى ، كما تضم ​​بعض المتاحف. للفن المصري والفن الحديث والمعاصر.

ولا ننسى الشخصيات التاريخية التي صممت تماثيل الشمع ووضعها في متحف الشمع داخل العاصمة الإدارية الجديدة. كما توجد احتفالات للنحت والفنون التصويرية وغيرها من الفنون الإبداعية ، بالإضافة إلى مسرح كبير مفتوح لخدمة الجميع على الرغم من اختلاف فئاتهم من الشباب والفنانين والمبدعين.


Ø ما هي أحدث مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة؟


1 - مسجد الفتاح العليم:


ومن المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة أنها تضم ​​أكبر مساجد في العالم ، فقد شيدت على مساحة 106 فدان ، وما يميزها أن طولها يبلغ 3.150 مترًا ، وتتسع لـ 17 ألف مصلي ، في إضافة إلى عدد المآذن التي يوجد فيها 4 مآذن على الطراز الفاطمي ويبلغ طولها 95 مترا أي 31 طابقا. يتكون المسجد من 21 قبة.


2. أول جامعة أجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة:


حيث صدر القرار الجمهوري بإنشاء هذه الجامعات في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تعرف بـ (الجامعات الكندية في مصر) ، وتعتبر الفرع الأول في مصر للجامعة الكندية بجزيرة الأمير إدوارد. ومن الأمثلة على هذه الملاعب كرة القدم المعلبة وكرة السلة والتنس.


3 - مشروع تنفيذ القطار الكهربائي من السلام بالعاصمة الإدارية الجديدة منطقة العاشر من رمضان:


تم الانتهاء من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ، بسبب تكثيف جهود جميع العاملين لإنهاء المحطات السادسة قريباً ، وسيصبح معدل الإنجاز 16.

4. مشروع المنتزهات المركزية (كابيتال بارك):


وهي مقسمة من الغرب إلى الشرق على 3 قطاعات تخطيطية متكاملة ولكل منها شكل مميز وجذاب.

5. متحف عواصم مصر (متحف العاصمة الإدارية الجديدة):

أطلق هذا الاسم لأنه يروي قصص عواصم مصر عبر التاريخ وأسباب انتقال العاصمة حتى يومنا هذا ، ويقع المتحف في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

من أهم المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة داخل المتحف وجود قاعة عرض رئيسية تضم مختلف آثار مصر من ممفيس وطيبة والإسكندرية حتى الوصول إلى الخديوي والفاطميين وأخيراً القاهرة الحديثة.

في القسم الثاني يوجد جناح يعرض عالم قدماء المصريين مثل مقبرة توت عنخ آمون التي تضم قاعة كبيرة مخصصة للمومياوات وآثار مصر الفرعونية وتمثال رمسيس الثاني والتحف الموجودة في المتحف. التي تتجاوز الألف قطعة تحكي تاريخ العالم القديم ، بالإضافة إلى قاعة مخصصة للعصر الحديث كعرض لتكنولوجيا الوسائط المتعددة لعرض أفلام تفاعلية عن تاريخ مصر.

ساعات العمل بالمتحف من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا ، ومن الساعة 4 مساءً حتى الساعة 8 مساءً ، يتم تحديد سعر التذكرة وفقًا لوزارة الآثار ، وهي 80 جنيهًا للكبار و 40 جنيهًا للطلاب.


Ø ما هي أنواع العقارات في العاصمة الإدارية الجديدة؟


حيث يضم الحي السكني مساحة للفلل وأخرى للتاون هاوس ، ويبلغ إجمالي عدد الفلل فيه 4000 فيلا ومنزل ، وقد تم تقسيمهم إلى مرحلتين:

o المرحلة الأولى: وتغطي مساحة 10،000 فدان وتتسع لـ 7 ملايين نسمة. يتكون من 190 فيلا و 71 تاون هاوس للبيع.

o المرحلة الثانية: تغطي مساحة 15000 فدان ، وتتكون من 139 فيلا و 50 تاون هاوس.


وبسبب هذه المزايا فإن العاصمة الإدارية الجديدة هي الخيار الأول الذي يسعى إليه المصريون ، وبالنسبة للمستثمرين فهي أهم استثمار يجتذبهم من جميع أنحاء العالم ، والذي يعمل على الصواب الاقتصادي.

وهنا عزيزي قدمنا ​​لكم أهم المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة ، ما هي مشاريعها الجديدة التي تجذب كل العالم للاستثمار والعمل والإسكان.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551