Top tips for designing distinctive small rooms

Top tips for designing distinctive small rooms

Top tips for designing distinctive small rooms

 من أهم النصائح لتصميم غرف صغيرة مميزة في المنازل ذات المساحة الصغيرة التخطيط أولاً جيدًا للوصول إلى أفضل النتائج لتصميم غرف نوم جذابة.

لذا في هذا المقال سوف نقدم لك عزيزتي أهم النصائح لتصميم غرف صغيرة مميزة من خبراء التصميم الذين يصممون أصغر الغرف.


حيث أن هذا الزخرفة مخصص للغرف الصغيرة لأنه يعتمد على عدة عوامل مهمة حيث أنه يتواءم مع ارتفاع أسعار وتكاليف البناء ، لذلك لجأ الكثير من الناس إلى صنع هذه المنازل الصغيرة ذات المساحة الضيقة ، وسنقدم لكم الآن بعضًا منها العناصر التي تضفي على غرفتك التميز والأناقة على النحو التالي:

1. الهدوء والألوان الطبيعية:


ولكي تظهر الغرفة بمساحة أكبر لابد من استخدام الألوان المحايدة في الدهانات والمواد المستخدمة في التشطيب والأثاث ، كل هذا يعطي شعورا رائعا ومميزا ، ويمكنك أيضا إدخال بعض الألوان الجريئة من خلال استخدام الأقمشة في المفروشات.


2. اختر الأقمشة:

يجب الابتعاد تمامًا عن الأقمشة ذات الأنماط الكثيرة المتمثلة في الستائر وأغطية الأسرة والسجاد ، ويفضل اتباع الأساليب الحديثة في تصميم الغرف الصغيرة ، وكذلك استخدام الإكسسوارات الصغيرة لإظهار ألوان الغرفة وتمتعه بالرقي والتميز.


3. الحد الأدنى:

يجب أن تتميز غرفة النوم بتصميم بسيط وبسيط ، أي استخدم فقط العناصر المهمة والمطلوبة داخل غرف النوم الصغيرة ، وتخلص تمامًا من العناصر غير المهمة.


4. تخصيص الأثاث بما يتناسب مع مساحة غرفتك:

من أهم النصائح لتصميم الغرف الصغيرة المميزة التي تجعلك تشعر بجمال الغرفة أن تتناسب مع الأثاث مع حجم الغرفة ، لذلك يجب تصميم الأثاث المهم أولاً وهو السرير والخزانة بشكل مميز وتفاصيل دقيقة تضفي روحًا على الغرفة.


5. التخزين في كل مكان:

هناك بعض العناصر التي لا غنى عنها ويسهل توفيرها وفقًا لاحتياجاتك ، وهي استخدام السرير ، ولكن إذا رفعته عن الأرض ، يمكنك استخدامه كمساحة تخزين ، حتى لا تفقد مساحة تخزين إضافية.


6- المرأة في كل مكان:

حيث تعتبر المرأة من أهم النصائح لتصميم غرف صغيرة مميزة لأنها تستخدم في بعض الخامات ولكن بطريقة أخرى غير معتادة عليها وهي الخزامى الذي تستخدمه في وضع وتنظيم ملابسك أو يمكن أن يكون يستخدم بطريقة جديدة كأن يضعه على باب الخزانة ليخلق غرفة واسعة وهذا هو المطلوب.


7. استغلال الجدار:

وهي من اهم النصائح لتصميم غرف صغيره مميزه لا يقدرها الناس ويضيعونها ولا يستخدمونها بالشكل الصحيح بسبب وضع اثاث ضخم عليها مما يضيق المساحة اكثر ولكن عزيزتي يمكنك استخدام الرفوف والمرايا لوضعها الزينة مثلا بالإضافة إلى مساعدتك في وضع أشياء كثيرة ومتنوعة بطريقة منظمة.


8. اجعل اللوح الأمامي متعدد الاستخدامات:

حيث يمكنك استخدام غرفة نومك لأغراض متعددة ، يمكنك أيضًا استخدام ظهر السرير للتخزين أو مكتبة مصممة ببراعة لتكون عملية ، بالإضافة إلى استخدام كرسي للجلوس والطي بسهولة حتى لا تستفيد من مكان كبير.

9. اللون الأبيض:

من أهم النصائح لتصميم الغرف الصغيرة المميزة استخدام اللون الأبيض ، الغرفة الفسيحة ، لإظهار المساحات وتعكس الإضاءة لتساعدك على تنظيمها وترتيبها بشكل أكثر تميزًا وأناقة.


10- التخلص من الزخارف الصغيرة غير المكسوة بالأرضيات:

من أهم النصائح هنا لتصميم غرفهم مميزة وليست ممتلئة للتخلص من الفوضى بشكل كامل ، بسبب أن الغرفة الداخلية للغرفة مع أفراد عائلتك عزيزي تكون داخل صندوق داخل صندوق به أدراج.

يمكنك أيضًا إعداده كمكتب خاص بك ، من فضلك ، من الأشياء التي تحتاجها ، مما يجعله يشعر بالراحة والجمال.


11. اختيار السرير المناسب لغرفة نوم صغيرة:

أهم النقاط التي تحتوي على أهمية استخدام الأسرة في الغرف الصغيرة. للألوان والأنماط المتداخلة التي تجعلك تبدو مزدحمًا ، يرجى استخدام لون واحد فقط.


12.اختيار وحدة ترفيهية في غرفة جلوس صغيرة:


تعتبر الوحدة الترفيهية كالتلفاز أو الأجهزة الملحقة من أهم النصائح لتصميم الغرف المميزة لأنها تجذب الانتباه داخل غرفة المعيشة ، لذلك يجب عليك اختيار التصميم المناسب والرائع للوحدة بالنسبة للمساحات.

حيث تعتبر مساحة كبيرة ولا تحتوي على الكثير من النقوش حتى لتحتوي على مساحة المعيشة ، فهي تعتبر من الوحدات الكبيرة الحجم بطرازها القديم وغير مرغوب فيه لمعظم الناس ، يمكنك أن تجدها جميلة في الفضاء ، جميلة في حجم كبير . أفضل.


13. اختيار الألوان المناسبة في المساحات الصغيرة:

عند تصميم المساحات الصغيرة ، استخدم الألوان المستخدمة في معظم الألوان مثل الستائر والأرضيات والمفروشات وغيرها من المواد ، بالإضافة إلى بعض الحيل التي تساعد في جعل الغرفة أكثر اتساعًا ، مثل استخدام لون ورق الحائط الذي يمكنك لصقه بسهولة.


14. اختيار الإضاءة لتزيين الغرف الصغيرة:

المكان المناسب للشؤون المجاورة ، المكان المناسب للمسافرين ، بعض الغرف المجاورة ، المكان المناسب.


15.اختيار السقف المناسب لتزيين الغرف الصغيرة:

تساعد الألوان الفاتحة في السقف.

يفضل عدم استخدام السقف في غرفة صغيرة لأنه يأخذ من ارتفاع الغرفة من 10 إلى 15 سم.

وإذا كان السقف المعلق هو الحل الوحيد الذي تبحث عنه في المنزل وأبواب المنازل.

16. اختيار قطع الأثاث للمساحات:

النماذج المستخدمة في حياتها ، المساحة من عدة مرات في مرات عديدة ، اثاث منزلى ، اثاث منزلى ، اثاث منزلى.

من الافضل يا عزيزي استخدام كنبة كبيرة في غرفة المعيشة وغرفة المعيشة والمساحة المحببة ويمكن الحصول عليها من قطع صغيرة وهناك عنصر آخر يجب مراعاته عند وضع الاثاث وهي بها ارجل مكشوفة تسمح بالإضاءة والأثاث المطلوبين للغرفة.

هنا عزيزي القارئ نتمنى ان نكون قد قدمنا ​​لك في هذا المقال اهم النصائح لتصميم غرف صغيرة مميزة تساعدك على خلق مساحة واسعة في غرفتك الضيقة ، ومن اهم النقاط التي تساعدك في ذلك استخدام الألوان الفاتحة وغير المعتمه للمكان.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551