The most important tips for profitable real estate investment 2023

The most important tips for profitable real estate investment 2023

The most important tips for profitable real estate investment 2023
في ظل التقلبات الاقتصادية والتغيرات الهيكلية التي توجهها الدولة ، تم إعادة تشكيل بنيتها التحتية ، بحيث نرى أهم المشاريع الضخمة المتعلقة بالعقار ، حيث أصبحت تخضع لمعايير معينة تضعها القطاعات.

وعلى الرغم من كل التوقعات التي أكدت أن مصر ستقع في فخ الفقاعات العقارية ، إلا أنها واصلت ، وأصيب كثيرون بخيبة أمل لأسباب معينة ، استقر عليها القطاع وازداد الطلب عليها رغم التقلبات الاقتصادية التي تمر بها مصر.

لذا سنقدم لكم عزيزي بعض أسرار الاستثمار العقاري الناجح ، بالإضافة إلى التعرف على أهم المجالات ونصائح لاختيار المكان المناسب لهذا الاستثمار حتى يمكن الاستفادة منه على المدى الطويل.

ü أهم 10 أسرار لاستثمار عقاري ناجح وطويل الأمد:

Ø اختر المنطقة الجغرافية التي تريد الاستثمار فيها.
× ضرورة التملك قبل أي عمل استثماري في المنطقة المحددة.
Ø لا تضع مبلغًا كبيرًا من الاستثمار في عقار واحد فقط.
Ø لا تفكر في ربحية الاستثمار بطريقة مبالغ فيها ، لكن فكر في الإعفاء الضريبي أولاً.
Ø ضرورة تحديد الأشخاص المعروفين لك لسهولة التعامل معهم في سوق الاستثمار العقاري.
Ø يمكنك الاستفادة الكاملة من جميع خدمات إدارة الاستثمار العقاري المربحة.
Ø يجب عليك التأمين على الممتلكات الخاصة بك.
Ø استثمر في عقارات جديدة أخرى.

× ضرورة دراسة سوق الاستثمار بعناية.

Ø تحقق من الشكل القانوني للممتلكات التي تمتلكها.

ü عند الاستثمار في العقارات يجب اختيار العقار بعناية ودراسته من جميع الجوانب:
يعتبر القطاع العقاري فرصة استثمارية متعددة ، لذا عزيزي كل ما عليك فعله هو دراسة المشروع جيداً ، لذلك نهنئك على الأرباح الضخمة ، لذلك من أهم الأسباب التي تحفزك كمستثمر على الاستثمار فيها يحقق هذا القطاع نوعين من العوائد المالية:

1. عوائد رأس المال: وهي عبارة عن شراء عقار وتركه لفترة زمنية حتى يتضاعف سعره ويتحقق الربح المطلوب.

2. العوائد الجارية: تعتبر من العوائد المالية التي يمكنك الحصول عليها بتأجير عقارك. على سبيل المثال ، إذا كنت مالكًا لثلاث عقارات وقمت بتأجيرها ، فتحقق بجوار مبالغ دخلك الأساسي لاستئجار هذه العقارات ، سواء كانت سكنية أو تجارية.

ü الاستثمار العقاري:

على الرغم من أن الاستثمار العقاري معروف ومنتشر بين رجال الأعمال والمستثمرين ، إلا أنه مليء بالصعوبات بسبب التغيرات في سوق العقارات بين العرض والطلب.
لذلك لا توجد طريقة مضمونة للوصول للربح بكل ثقة وسهولة ، ولكن بالرغم من ذلك فإنه يعتبر مجالًا مربحًا لمن يتقنون قواعد العمل جيدًا لأنه قطاع يعتمد أولاً على قوة العلاقات لمنحك مكانة قوية في السوق وتحقيق الربح بسرعة.

ü أهم النصائح لاستثمار عقاري مربح ومريح في نفس الوقت مع معرفة أفضل أنواع العقارات:

1. تعامل مع استثمارك مثل عملك الصغير:

لذلك يجب أولاً دراسة حالة السوق من حيث سعر المتر المربع وسلوك الناس لتحقيق هدفك.

2. اختيار الموقع الصحيح:

عند اختيارك للموقع يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة مثل ما هي مزايا هذا المجال لكي تستثمر في مشروعك؟ كم يمكن تحديد الطلب على العقارات في تلك المنطقة؟ هل الطلب يتزايد باستمرار أم لا؟ هل معدل الزيادة في الطلب معقول أم متقلب؟ في المستقبل القريب سوف تتطور هذه المنطقة من ممتلكاتها؟ هل العقار مرخص؟

حيث يمكنك عزيزي الاستثمار في العديد من الأماكن المتمثلة في التجمع الخامس ، والقاهرة الجديدة بشكل عام ، والعاصمة الإدارية الجديدة.

3. الاستثمار في عقار قائم:

حيث يكون الاستثمار في العقارات الموجودة فعليًا على الأرض أكثر تأكيدًا أنك لن تواجه أي مشاكل أثناء إنشاء المشروع ، مثل عيوب البناء ، مشاكل الصرف الصحي.

4- أفضل أنواع الاستثمار العقاري:

العقارات التجارية من أفضل أنواع الاستثمار العقاري المربح. يمكنك الاستفادة من هذا النوع من خلال تأجيره أو بيعه ، وفي هذه الحالة أضمن لك الكثير من المكاسب.

4. تواجد العقار بالقرب من الخدمات:

يجب أن تكون شركتك موجودة في موقع مليء بالخدمات مثل الجامعات والأماكن الترفيهية والسكنية حتى تتمكن من استئجارها بسهولة ويسر.

5. يجب على المستثمر متابعة جميع التغييرات بطريقة قانونية:

يعتبر هذا العنصر من أهم العناصر التي يجب مراعاتها حتى تتعرف على كل ما هو جديد في قوانين سوق العقارات.

Ø يصنف أنواع العقارات إلى:

ü العقارات السكنية مثل الفلل والمباني.
ü الممتلكات الصناعية كالمخازن والمصانع.
ü العقارات التجارية مثل المول والشركات الاستثمارية والمستشفيات.

Ø مزايا الاستثمار العقاري المربح:

1. ضمان الدخل الشهري:

عزيزي ، يمكنك ضمان دخلك الشهري المستقر من خلال تأجير عقارك ، من خلال الاتفاقية بين المستثمر والعميل وكتابة عقد الإيجار ، حيث أن الدخل الشهري له عائد مالي ضخم يفوق العائد الذي يجنيه المستثمر في إيداعه. رأس المال.

2. الاستثمار العقاري المربح يمهد الطريق لمجالات أخرى للاستثمار:

مجال الاستثمار العقاري هو طريق ممهد للدخول في مجالات مختلفة مثل المجالات الصناعية والتجارية. عزيزي يمكنك الدخول في مجالات مختلفة إلى جانب العقارات. قد تجد العديد من رجال الأعمال في عدة مجالات مختلفة وامتلاك العديد من العقارات في أماكن مختلفة.

3. اعتبار العقار ضمانة مالية:

الاستثمار في العقارات هو حلم كثير من المستثمرين لأنهم يرون الكثير من الأموال في هذا المجال. على سبيل المثال ، عندما يحتاج المستثمر إلى المال على الفور ، فإنه يرهن أو يؤجر العقار ، ويمكنه من خلاله الحصول على قروض مالية.

4. تجنب مخاطر التضخم المالي:

قد يتعرض كثير من رجال الأعمال لأزمة مالية ، لذا فإن الاستثمار العقاري المربح هو الحل الآمن لأن عائده ثابت.

5. الاستثمار العقاري من حيث الأمان والاستقرار:

هناك العديد من المشاريع التي تنتهي بالخسارة والتي تؤدي في النهاية إلى انتحار المالك ، ولكن لا يوجد شيء من هذا القبيل في الاستثمار في العقارات.

6. تجنب المشاكل القانونية:

من الممكن مواجهة العديد من المشاكل القانونية ، على سبيل المثال ، عند نقل البضائع التي تجد ممنوعا من دخولها ، لكن مجال الاستثمار العقاري المربح يتميز بقوانينه الثابتة وغير المتغيرة بشكل دائم ، حيث يكون العقار عقد إيجار متفق عليه بين العميل والمستثمر بسعر ثابت أو بيع نهائي.

Ø من أهم مناطق الاستثمار العقاري في مصر:

تعتبر منطقة القاهرة الجديدة من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر للأسباب التالية:

Ø بما أن القاهرة الجديدة هي أفضل مكان للعيش في مصر في الوقت الحاضر ، فقد تعاني لبعض الوقت بسبب الانتقال من المنطقة التي تحتوي على جميع الذكريات إلى منطقة أخرى حيث لا تعرف أي شخص بداخلها ، لكنني أضمن لك ذلك ، عزيزي الكثير من الرفاهية والراحة التي تجعلك سعيدا باختيارك لهذه المنطقة على وجه الخصوص. لأنها الحياة المثالية التي يود أي شخص أن يعيشها.
Ø تتميز القاهرة الجديدة بموقع استراتيجي رائع بين المعادي ومصر الجديدة وقريبة من العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث تعتبر هذه المناطق من أرقى الأحياء السكنية في القاهرة الكبرى.
Ø قد نجد في القاهرة الجديدة العديد من المناطق المثالية للاستثمار العقاري المربح مثل منطقة التجمع الخامس والتي تضم العديد من المزايا ولكن يمكننا القول أنها القلب النابض للمدينة.

نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لكم كل ما يتعلق بالاستثمار سواء كان من أهم النصائح للاستثمار العقاري المربح أو ما هي مجالات الاستثمار العقاري في مصر ، أو ما هي أسراره.
GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551