The most important thing that distinguishes the Italian style in your home

The most important thing that distinguishes the Italian style in your home

The most important thing that distinguishes the Italian style in your home

أهم ما يميز الطراز الإيطالي في منزلك أنه مزيج من التصميم الروماني واليوناني ، حيث أن جميع خطوط الطراز الإيطالي مستوحاة من المتاحف والمعابد الرومانية. التحول في استخدام المفروشات بكافة أشكالها.


ثم جاء عصر التقدم والازدهار مع الكثير من الحرية في التصاميم التي تظهر في منازل العائلات الغنية والنبيلة ، ووجد التصميم الداخلي في العديد من المباني في فرنسا مثل Palazzo Pitti و Palazzo Vecchio و Uffizi Gallery.


ü مكونات النمط الإيطالي:


وهي مزيج من عدة تصميمات مختلفة منها الكلاسيكية والحديثة والحديثة ، وذلك لظهور بعض النقوش أو أنواع الأقمشة والمواد الطبيعية التي تستخدم في المصانع ، وهي عبارة عن نقوش زهور وأوراق شجر. يستخدمون ألوانًا قوية بدرجات مختلفة لتمنحك شعورًا بالحيوية والفرح. بين الخامات الأصيلة والطبيعية مثل المخمل مع الخشب أو الرخام الطبيعي.


ü الدفء والتوازن:


يتميز هذا النمط بالكثير من التصميمات الأخرى والمختلفة مثل التصميم البسيط أو الاسكندنافي وغيرها ، بالإضافة إلى استخدام الألوان الدافئة ولكن بطريقة متوازنة ، لذلك يجب مراعاة عدم اختيار الكثير من الألوان المختلفة أو خامات مثل الجلد والخشب والمعدن في غرفة واحدة ، لذلك من الضروري التركيز على قطعة معينة داخل المكان ، مع إضافة بعض العناصر التي تظهر هذه القطعة ، مثل اختيار سجادة متعددة الألوان.


ü ألوان محايدة غير باهتة:


تعد الألوان المحايدة من أهم مميزات الطراز الإيطالي في منزلك ، حيث يجب أن تكون واضحة ولها تأثير قوي لتعطي إحساسًا بالراحة والفرح في الغرفة. كما يمكنك استخدام الألوان القوية مثل الأخضر أو ​​البنفسجي ولكن بطريقة متوازنة بحيث لا يهيمن لون واحد على الغرفة بأكملها بل على التنوع بين أكثر من لون في نفس المساحة.


ü وحدة إضاءة فريدة:


حيث تعتبر من أسهل الطرق التي يمكن استخدامها أو إضافتها إلى الطابع الإيطالي في المكان والمتمثل في وحدات الإنارة مثل المصباح الأرضي والثريا ومصباح الحائط.


ü النمط الإيطالي وروح الألوان:


يعتبر اللون من أهم ما يميز الطراز الإيطالي في منزلك بسبب الألوان الواضحة والقوية داخل التصميم الداخلي الحديث. كل ما عليك فعله هو اختيار ألوان قريبة لتكون تصميمًا ناجحًا. بالرغم من ذلك فهي تتميز بعدة ألوان كلاسيكية مثل البيج والبني والرمادي الفاتح والأبيض والأسود ، بالإضافة إلى استخدام بعض الألوان الداكنة مثل الأزرق والبرغندي والزيتون مما يجعلها تعكس نبل وأصالة تصميمات وقطع أثاث ومفروشات إيطالية.


ü بعض مجموعات الألوان المستوحاة من الحياة الإيطالية:


1. النمط الإيطالي ومنزلك


يتميز بالتصميم الكلاسيكي والعديد من الأساليب الأخرى حسب ذوق كل شخص وتصميماته داخل مكانه المتمثلة في محلات الأزياء والأثاث والاكسسوارات والماركات العالمية.

عندما يدخل التصميم الإيطالي إلى المنزل ، فإنه يحوله من التصميم العادي إلى الأناقة والرفاهية نظرًا لوجود الراحة والأداء الوظيفي.

ولكن هناك العديد من القواعد التي يجب أن تعرفها لمساعدتك في التصميم الإيطالي الخاص بك:


Ø الأرضيات: حيث صُممت البيوت الإيطالية التقليدية لوضع الرخام أو الخشب في الأرضيات ومغطاة بالسجاد الإيطالي الرائع الذي يحمل القليل من الزخرفة على عكس السجاد من الشرق الأوسط وبلاد فارس ، لذلك يتميز التصميم الإيطالي بالبساطة والأناقة. التواضع حتى لا يطغى على جمال التصميم.


Ø الجدران: بالرغم من أن التصميم الإيطالي يتميز بالتوازن والفخامة في المواد والأقمشة ، إلا أن أكثر المواد استخداماً هو الرخام الموجود في معظم البيوت الإيطالية ، ومن مميزاته الأخرى الزخرفة بالجبس ، في حين أن البعض الآخر يفعل ذلك عدم استخدام الجبس بل استبدله بالرسم على الحوائط والأسقف كما يمكنك رسم الإطار. طبيعة جميلة أو شكل ديني مع استخدام نوع آخر من الفن مثل تشكيل الفسيفساء والرخام والجلد.

Ø الإضاءة: من أهم مميزات الطراز الإيطالي في منزلك استخدام الإضاءة الخافتة وغير المباشرة مما يخلق مساحة حميمية للمحيط والمكان الذي يتواجد فيه ، حيث يوجد عدة أنواع مثل المورانو الثريات الزجاجية التي تشتهر بإيطاليا إضافة إلى المحلات عالية الثمن ولكن يمكن استبدالها بالثريات الكريستالية.

Ø الأثاث: في هذا العنصر ، لا نقتصر على الأثاث المصمم على الطراز الإيطالي فقط ، ولكن هناك العديد من قطع الأثاث الحديثة التي يمكنك دمجها معًا لخلق نمط جديد حسب ذوق كل شخص.

Ø الانسجام والتوافق: يعتبر هذا العنصر من أهم مميزات الطراز الإيطالي في منزلك في التصميم الداخلي الإيطالي. قد يحدث الانسجام عن طريق التأكد من الشكل واللون والملمس والميزات أو التفاصيل والمواد المستخدمة ، ويتحقق هذا الانسجام أيضًا من خلال دمج القديم والجديد.

Ø التفاصيل والكماليات: التصميم الداخلي على الطراز الإيطالي يعتني بكل جزء من المنزل ، مثل طاولة القهوة أو وجود بعض النباتات حول المنزل بطريقة منظمة ، مما يجعلك تشعر بالسحر الإيطالي عند التنقل في جميع أنحاء المنزل. منزل لأن هناك بيت من الفخامة والرقي.


ü أسرار الديكور الإيطالي ، كيف تنقل كل روما إلى منزلك:


1. الرخام:


الرخام هو جزء أساسي من المنزل الإيطالي ، مما يضفي على هذا المنزل طابعًا مميزًا وحديثًا. كما يستخدم الرخام في تزيين المداخل وصالات الاستقبال للضيوف ولكن في الغرف الداخلية يجب استخدام الخشب لجعلها مختلفة ومميزة.


2. الباروكة الرومانية:


يظهر الطابع الروماني القديم في استخدام الستائر صغيرة الحجم مع إضافة بعض الإكسسوارات لها مما يضفي على الغرفة مظهراً جمالياً مختلفاً من خلال استخدام الألوان المبهجة بدلاً من الألوان الداكنة في الستائر.


3. النوافذ الكبيرة:


كما قلنا سابقاً ، يعتبر التصميم الداخلي من أهم مميزات الطراز الإيطالي في منزلك لأنه يعتمد على التوازن بين الإضاءة الطبيعية والاصطناعية ، وذلك باستخدام النوافذ الكبيرة التي تساعد أشعة الشمس على دخول المنزل بسهولة من خلال استخدام الستائر. لا تحجب ضوء الشمس.


4. الكثير من الثريا:


تعتبر الثريا من اهم ما يميز الطراز الايطالي في منزلك لانها موديل حديث موجود في غرفة الطعام ولكن ما يميز هذا التصميم الداخلي هو وجود الثريا في الممرات وايضا الغرف الداخليه في بيت.


5. نمط التراث:


حيث يمكن إضافة بعض التماثيل الرومانية أو الإيطالية القديمة التي تضفي جواً مناسباً وأنيقاً على الغرفة مما يزيد من رونقها وأناقتها. تقع هذه التماثيل في أحد أركان الغرفة مثل غرفة الضيوف والاستقبال أيضًا.


6. تجنب الورد:


من أهم مميزات الطراز الإيطالي في منزلك أساسياته ، مثل عدم الاعتماد على اللون الأخضر أو ​​الزهور ، بسبب كثرة استخدام المواد الطبيعية غير الورود والزهور مثل الأحجار والرخام.


7. اللوحات الكلاسيكية:


حيث تساعد هذه اللوحات بشكل أساسي في تشكيل التصميم الإيطالي ، مثل وجود إطار ذهبي يحتوي على العديد من الزخارف والنقوش المختلفة ، كما أنها تحتوي على رسومات كلاسيكية يمكنك مزجها مع الديكور الحديث الذي يجمع غرفة واحدة مع عدة أشكال مختلفة. أفكار للزينة.


وهنا عزيزي ، قمنا بإدراج لك أهم مميزات الطراز الإيطالي في منزلك ، بالإضافة إلى معرفة أسرار الديكور الإيطالي ومكوناته وألوانه المتعددة.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551