The most important characteristic of the old English Decor

The most important characteristic of the old English Decor

The most important characteristic of the old English Decor

أهم ما يميز الديكور الإنجليزي القديم هو التصميمات الكلاسيكية التي تظهر بفخامة في كل التفاصيل. قد يتأثر هذا النمط بشكل أساسي بالنظام الريفي الإنجليزي القديم من خلال السمات القوية فيما بينها ، مثل بعض المواد الطبيعية مثل الخشب والمنسوجات المليئة بالمنحوتات المبهجة من الورود ، لذلك سنساعدك في هذا المقال الذي يوفر المعرفة للجميع تصميمات معمارية في عالم الديكور في جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى بعض لمسات من الطراز الإنجليزي الأنيق وكيفية تطبيقه في المنزل.


Ø أهم مميزات الزخرفة الإنجليزية القديمة:


يعتبر الخشب في النمط الإنجليزي من أهم العناصر المستخدمة وهو الماهوجني والبلوط ، وهو أهم الأخشاب في هذا الطراز ، بينما تتميز الأقمشة بتنوع زخارفها في الزهور والنباتات ، بالإضافة إلى استخدام بعض الألوان الهادئة أو ورق الحائط ، ومن سمات الطراز الإنجليزي أيضًا الاهتمام بالكثير من التحف الصينية والفنون الكلاسيكية الأخرى التي تجعل هذا النوع من الأسلوب أجمل مما يجعلك تشعر بالحرية في توزيع التحف داخل منزلك بطريقة منظمة ومتناغمة.


Ø استخدام أسلوب البلد الإنجليزي في المنزل:


إذا كنت ترغب في تصميم منزلك بديكور ينتمي إلى التراث ، يمكنك اختيار الطراز الإنجليزي الريفي لأنه من أهم مميزات الديكور الإنجليزي القديم.

حيث يمنحك هذا الديكور حرية اختيار ذوقك الخاص ولا يقيدك بحدود معينة ، وهذه من أبرز مميزاته.

عند تصميم غرفة المعيشة بهذا الديكور الإنجليزي القديم ، يجب التركيز على عناصرها ، وأهمها استخدام الخشب والديكورات والألوان الهادئة ، وكذلك توزيع التحف في المكان وتوزيع المقاعد و الوسائد مما يميزها عن الأقمشة المستخدمة فيها.


أما بالنسبة للجدار فيمكنك استخدام ألوان هادئة مريحة للعين ، أو يمكنك استخدام ورق حائط زخرفي متناسق مع ألوانه.

عند اختيار التحف والفخار التراثي ، يجب اختيارهم بألوان متناقضة مع لون الجدار لجعله النقطة المحورية ، ويتم توزيعها بطريقة مبسطة حتى لا تؤذي العين عند النظر إليها.


من اللمسات الجمالية التي يجب أن تتوفر في المنزل وجود نافذة تطل على منظر طبيعي مع بعض الستائر البسيطة ، حيث أنها من أهم مميزات الديكور الإنجليزي القديم.


1. لمسة الربيع:


حيث يستخدم الديكور الإنجليزي القديم ألوان الربيع مثل الأقمشة المليئة بالعديد من الأشجار والألوان الزاهية التي تطغى على باقي التفاصيل.

على سبيل المثال ، يمكن غمر غرفة المعيشة بالألوان المرتبطة بالنقوش الزاهية ، بالإضافة إلى استخدام الأثاث الأخضر الصريح مع بعض اللمسات المبهجة مثل الستائر المنقوشة.


2. ستائر بسيطة لمسة أساسية:


وتعتبر من أهم اللمسات الفريدة في هذا التصميم لأنها ذات ألوان فاتحة وصريحة ، بالإضافة إلى إضافة بعض الزخارف البسيطة مثل اللون الفرنسي الجذاب مما يجعلها لوحة أنيقة للغاية وأنيقة تتماشى مع باقي التصميم في الغرفة.


3. النباتات من أجل لمسة مليئة بالجمال:


إنها أكبر لمسة تزيد من جمال وحيوية المنزل ، لأنها أساس كل التصميمات ، لكنها في التصميم الإنجليزي لها النصيب الأكبر لأنها من أهم مميزات الديكور الإنجليزي القديم.

لذلك فهي ترتكز في طباعتها على العديد من العناصر والتفاصيل الطبيعية ، ليقوم التصميم الإنجليزي بإحياء المنزل من خلال وضع شتلات من النباتات الطبيعية والورود التي تضفي على المنزل أناقة وجاذبية خاصة.


4. الملحقات الفاخرة:


يتطلب هذا النمط أيضًا إضافة بعض الإكسسوارات الفاخرة المتمثلة في بعض المزهريات الخزفية وأغطية المصابيح ، لذلك يجب أن يكون لديك بعض القطع الخزفية إذا كنت تريد هذا من الديكور الإنجليزي القديم لإكمال ديكورك لأنه جزء لا يتجزأ منه.

5. زينة الموقد بلمسة دافئة:


يعتبر هذا العنصر من أهم العناصر التي تميز البيت الإنجليزي. استخدام المدفأة ضروري سواء كان تصميم جبس أو تصميم مختلف ولكن المهم هنا أن حجمه يتناسب مع حجم الغرفة ليعطي الشكل المناسب والأناقة في الغرفة.


بالإضافة إلى وضع زخارفه المختلفة مثل التابلوه الأنيق أو غيرها من القطع البسيطة التي تظهر جمال الديكور من خلاله.


6. البساطة والأناقة هما المفتاح:


من أهم مميزات الديكور الإنجليزي القديم الأثاث المخملي الفاخر أو الأثاث الخشبي الدافئ البسيط ، حيث تستخدم أيضًا بعض اللوحات الفنية الجميلة في هذا التصميم ، بالإضافة إلى استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ الأسود في صناعة الكراسي وطاولة وأثاث آخر. أما بالنسبة للجدران فيمكنك استخدام ورق حائط منقوش بلون أزرق مبهج يمنحك إحساس بالأناقة والبساطة في غرفتك.


7. الشيكات والورد ولمسة خاصة من الرقي:


حيث يتأثر الديكور الإنجليزي القديم بالأثاث الخشبي كما ذكرنا سابقاً لاحتوائه على اللون الأبيض مع نقوش ورود بألوان زاهية.


8. لمسة خشبية ملونة ودافئة:


كلما زاد استخدام الخشب ، زاد جماله. لذلك ، يجب استخدام الخشب بألوان زاهية وليس تقليدية. على سبيل المثال الممر في الديكور الإنجليزي القديم ومصمم بالخشب الأزرق الفاتح للخزنة مع إضافة لمسة من ألوان البيج الهادئة. يتم كل ذلك بتصميم كلاسيكي ، على سبيل المثال ، وضع كرسي أنيق بجوار الخزنة ، مع استخدام بعض الزخارف الأنيقة والمشرقة.


9. المطابقة والألوان الزاهية:


من أهم مميزات الديكور الإنجليزي القديم أن الوضع السائد للطراز الإنجليزي هو المفروشات المشجرة بأزهار ذات ألوان زاهية ، وذلك لتحقيق الجمال والاتساق في المنزل من خلال الاختيار الصحيح للألوان بحيث والنتيجة هي لوحة فنية قيمة.


10. الاتزان والبساطة:


من اهم مميزات الديكور الانجليزي القديم الاتزان والبساطة رغم انه يعتمد على الالوان الزاهية الا انه بسيط جدا وبعيد عن البراق لذلك يجب الحرص في اختيار الاكسسوار المناسب للديكور حتي نعطيها فى النهاية لوحة ذات تصميم انجليزى رائع.


11. المنسوجات والأقمشة بلمسة فاخرة:


إن أكثر التفاصيل تميزًا في الديكور الإنجليزي القديم هو استخدام الأقمشة المخملية وأغطية الأثاث ذات الأنماط الرائعة ، بالإضافة إلى التمتع بحرية كاملة في الاختيار والإتقان في توزيع لمسات فاخرة مثل وضع التحف أو الوسائد الملونة ، مما يجعل هذا النمط في تصميم البيت الانجليزي متوازن ومتطور.


Ø زخرفة خشبية:


وهو من أهم أنواع الفن الريفي العتيق من هذا الطراز الإنجليزي المستخدم في تغطية الحوائط بألواح خشبية مما يعطي مزيجاً من الأجواء كالدفء والثراء ، وليس فقط في الممرات ولكن من الممكن تطبيقه هذا التصميم أيضًا داخل غرفة النوم والذي يحتوي على أثاث خشبي مميز بلونه البني الغامق ، ويمكن تغطية الأريكة الجانبية الكبيرة ببعض الأثاث البيج ، بحيث يكون نفس اللون المستخدم لغطاء السرير المصنوع من الحرير.

حيث يمكن في هذا التصميم الإنجليزي استخدام الإضاءة الجانبية الأنيقة والتي تتمثل بالستائر الطويلة والتي تعد من أهم مميزات الديكور الإنجليزي القديم ويظهر الأثاث المستعمل والديكور المختار مما يجعل هذا التصميم أنيقة وجميلة ويطلبها كثير من الناس.

وهنا يا عزيزي قلنا لك كل ما يتعلق بأهم ما يميز الديكور الإنجليزي القديم ، وكيفية استخدام هذا الطراز الريفي في المنزل بطريقة منظمة وأنيقة ، بالإضافة إلى استخدام الألوان الكلاسيكية البسيطة ضمن هذا التصميم كذلك.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551