The most important characteristic of the interior design in the Chinese style

The most important characteristic of the interior design in the Chinese style

The most important characteristic of the interior design in the Chinese style

يعتبر التصميم الداخلي على الطراز الصيني من أكثر التصاميم التي يظهر فيها التراث والأصالة ، وذلك لكون الحضارة الصينية من أقدم الحضارات في العالم ، حيث تعود بدايتها إلى حوالي خمسة آلاف عام قبل الميلاد.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون هذا التصميم في الوقت الحاضر ، حيث انتشر في السوق خلال تلك الفترة ، وأصبح الطلب عليه مستمرًا بشكل ملحوظ ، لأنه يتمتع بالعديد من المزايا ، فهو يجعلك تشعر بالراحة عند النظر إليه ، كما يضيف إلى المكان روح الرحابة والرحابة.


ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من التصميمات في عالم الديكور بشكل عام ، والتي تتميز بارتباطها بين الأثاث والديكور الكلاسيكي أو الحديث أو الحديث. ورسومات مبهرة.


 كما استطاع الديكور الصيني أن يحقق المعادلة الصعبة وهي الجمع بين الديكور الكلاسيكي من حيث الفخامة والأصالة ، والديكور الحديث في جمال وبساطة الأثاث وبقية الخامات.

حيث يعتمد هذا النوع من الزخرفة على استخدام الخشب الطبيعي والمفروشات السادة ، بالإضافة إلى طلاء الجدران بألوان هادئة تزيد من جمالها ، بالإضافة إلى استخدام الإكسسوارات ذات الألوان الجريئة.


 وهكذا يعتبر الصينيون من أوائل الشعوب التي اهتمت بعالم الزخرفة حتى لو كانت بتفاصيل وتصاميم بسيطة مثل أعمال الفخار واستخدام الأحجار الكريمة وغيرها التي استخدمها الإنسان الصيني القديم في تزيين المنزل ، وفي هذه المقالة سنناقش معًا كل ما يبرز التصميم الداخلي للديكور الصيني.


Ø أهم مميزات الزخرفة الصينية:


يعتبر من أكثر التصميمات التي تواكب كل العصور ، لأنه يضيف بعض اللمسات المميزة في خطوطه ، مما يمنحك طابع الإبداع والتقدم.

يتميز باستخدام ألوان بسيطة ومتناغمة تجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء ، حيث تمنحك قطع الديكور الصيني إحساسًا فريدًا حيث تعمل في تناغم وانسجام معًا.

يتميز هذا الديكور الصيني بالتوازن ، ويظهر ذلك في التداخل بين الخطوط الحديثة وبعض اللمسات التي تدل على مدى نبل وأصالة هذا الطراز ، وبالتالي التنويع بين استخدام قطع الأثاث القديمة والحديثة. حقبة.


من أهم مميزات التصميم الداخلي للديكور الصيني إمكانية دخوله على أي تصميم آخر مما يخلق جواً من التناغم والاتساق إذا تم استخدامه بمعايير محسوبة.


Ø أهم تفاصيل التصميم الداخلي في الديكور الصيني:


1. غرفة الجلوس: تعتبر من أهم الغرف التي يجب الاهتمام بها ، وذلك بجعل ديكورها من نوع مريح وبسيط ، مع الاحتفاظ بالقطع النادرة والديكورات المصنوعة من الفخار أو البورسلين ، بخلاف المفارش البسيطة والمفروشات. وسائد تحمل بعض النقوش المصنوعة يدويًا بألوان هادئة ومناسبة للأثاث ، بالإضافة إلى وضع طاولة كبيرة متعددة الأدراج في منتصف الغرفة لمساعدتك على تخزين متعلقاتك لتشعر بالانتظام والترتيب والترتيب.


2. غرف الطعام: ويفضل أن تكون مزيجاً من التصميم الحديث والكلاسيكي الجديد مثل استخدام الألوان الدافئة مع بعض الإكسسوارات. يتميز هذا النوع من التصميم الداخلي على الطراز الصيني بالراحة والألفة والتناغم بين القطع وبعضها ، مع مراعاة أن جميع القطع المبهرة لا تتواجد في مكان واحد لتجعلك تشعر بالانبهار والجمال عند دخولك. مجال.


3. غرف النوم: تتميز هذه الغرفة أيضا بتصميمها الخاص حيث يتم وضع سرير منخفض بالقرب من الأرضية حيث الشعور بالراحة والاسترخاء واتساع الغرفة ، بالإضافة إلى دواليب الملابس ذات الأبواب الزجاجية والتي تتميز بوجودها. عدة أرفف

بالإضافة إلى الألوان المختارة لطلاء حوائطه والتي تزيد من جمال ديكوره وتظهر العديد من التفاصيل ، فإن اختيارك العزيز للألوان البسيطة يساعدك على إظهار التفاصيل الهندسية الداخلية له. مع امكانية استخدام الملحقات واللوحات ذات الرسومات من الزمن القديم فمعظمها من اللون البرونزي اللامع على عكس المراوح الملونة والمظلات المصنوعة بطريقة فنية رائعة لا تجدها الا في الديكور الداخلي على الطراز الصيني.


Ø من أهم مميزات التصميم الداخلي للديكور الصيني ما يلي:

§ تستخدم معظم الأنماط العرقية مواد طبيعية تمامًا ، لذلك لم يفقد الخشب والخيزران ملاءمتهما في ذلك الوقت.

§ يفضل الصينيون دائمًا استخدام ورق الحائط المناسب من الطبيعة ، مثل رسومات النباتات والطيور والحيوانات ، مع إمكانية وضع عصا خلفية لتعليق لوحة وطنية أو صورة مشهد صيني قديم.

§ من أهم سمات التصميم الداخلي في الزخرفة الصينية للجدران هو فن التشكيل والرسم. اخترع الصينيون فكرة استخدام خشب البامبو في عمل خلفيات متعددة التصميمات بأقصى درجات الأناقة والجمال والذوق.

§ تعتبر عملية الزخرفة للتصميم الداخلي على الطراز الصيني هي الأكثر تكلفة يدويًا ، لاستخدام الزخارف المصنوعة من الصنوبريات القزمة ، والمناظر الطبيعية للجبال ، وبرك الأسماك ، والطيور على الأغصان المزهرة.

§ من أبرز سمات أسلوب الزخرفة الصيني أن كل لون في ذلك البلد يحمل معناه الخاص أو الدافع أو الرمز أو النص الفرعي ، وبالتالي يتم اختياره بعناية كبيرة وكفاءة عالية.

§ كما تستخدم الصين الخشب في صناعة الألواح الجدارية المزخرفة بالشباك الخشبية ، على عكس استخدامه في الأرضيات الخشبية المعزولة مع مواسير التدفئة ، إضافة إلى أنه أصبح من أهم الاختراعات الصينية في الوقت الحاضر ، الذي ينام. على حصائر القش.


§ حيث يتم تركيب نظام الأرضيات الساخنة تحت البلاط بأنواعه سواء السيراميك أو الحجر الكبير.

§ في هذا النمط الصيني ، تُستخدم الصور المعقدة أيضًا على لوحات منفصلة بطريقة منظمة ، مثل نمط الفسيفساء والعناصر المركزية.

§ يفضل استخدام الباركيه لأنه الأفضل دائما حيث يمكن استخدامه بالتصفيح أو المشمع بقوام من الخشب بألوان مختلفة.

§ وضع مجموعة من الطراز الصيني في الداخل على سطح السفينة ، وهي مطلية باللون الأحمر بأرضية بوليمر مصنوعة بتأثير اللك.

§ يفضل استخدام الألوان الفاتحة عند طلاء الأسقف ، فهي من أبرز التصميمات الداخلية للديكورات الصينية كالأبيض والأزرق والكريم والبيج ، مع إمكانية استخدام الأقمشة ذات الألوان الزاهية مثل الأحمر أو الأسود.

§ حيث يفضل استخدام مصابيح LED المحيطة والفوانيس الورقية في إضاءة التصميم الداخلي للمنازل الصينية المميزة.

Ø هناك بعض الخطوط الأساسية التي يجب الاهتمام بها حتى تكون النتيجة النهائية مذهلة ، وهي كالتالي:

انتبه إلى زخرفة الأسقف واعمل على ربطها بالأثاث المتوفر في منزلك.

وزع الإنارة في الأماكن المطلوبة وبشكل مناسب لمملكتك سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

كيفية اختيار شكل الارضيات وعمل التصميم والرسومات المناسبين حسب ذوقك ورغبتك.

كيفية اختيار أفضل وأقوى أنواع الدهانات الصالحة للاستخدام دون قلق ، بالإضافة إلى اختيار الألوان الهادئة لاستخدامها في طلاء زوايا المنزل.

وضع الأثاث بشكل منسق وفي المكان المناسب لإظهار جماله وأناقته.

كما يمكنك عزيزي وضع اللمسات الفنية النهائية التي تتمثل في لوحة أو إكسسوارات بزخارف فنية متعددة التصاميم لخلق جو متناغم ورائع.

وهكذا أوضحنا لك عزيزي القارئ كل التفاصيل لأهم مميزات التصميم الداخلي في الديكور الصيني ، وأهم مميزاته ، وأهم الخطوط الأساسية التي يجب أن تتوفر في هذا الطراز الصيني البارع.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551