The latest information on the New Administrative Capital 2023

The latest information on the New Administrative Capital 2023

The latest information on the New Administrative Capital 2023

حيث تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة 2023 مشروعًا ضخمًا ومن أهم المشروعات القومية العامة التي تدعم الاقتصاد المصري ، فهي تعمل على الانتقال لبدء حياة جديدة خلال السنوات القادمة ، حيث أعلنت الحكومة المصرية ذلك في موعد أقصاه. مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري. على مجلس الوزراء ، ورئيس الوزراء ، ووزير الإسكان والتعمير ، وبالطبع رئيس جمهورية مصر العربية ، عبد الفتاح السيسي ، العمل على وضع الترتيبات لما سيتم إنجازه في هذا المشروع الضخم.


بصفتها الشركة المسؤولة عن إدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة 2023 والذي يقدر رأس مال بحوالي 6 مليارات جنيه ، وهيئة المجتمعات العمرانية وهيئة مشروعات القوات المسلحة برئاسة اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الجديدة ، شارك فيه ، ويخطط لهذا المشروع ليكون المقر الرئيسي للبرلمان. وبالنسبة للوزارات الرئيسية والرئاسة ، فمن الممكن أن يستهدف هذا المشروع الضخم حوالي 7 ملايين شخص في المرحلة الأولى فقط.


Ø أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة؟


تقع العاصمة الإدارية الجديدة في موقع مميز جدًا على حدود مدينة بدر ومدينة المستقبل بعد القاهرة الجديدة والتجمع الخامس ومشروع مدينتي ، وبين منطقة القاهرة الكبرى وعلى بعد حوالي ساعة من طريق السويس والعين السخنة ، حيث أنه قريب من الطريق الدائري الإقليمي.

حيث من المقرر أن يكون المقر الرئيسي للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية للوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة عبر قناة السويس ، وجاري تنفيذ خطط السكك الحديدية ومشروع القطار الكهربائي لربط العاشر من رمضان بمدينة بلبيس. بالعاصمة الادارية الجديدة 2023.


Ø ما هو حجم العاصمة الادارية الجديدة؟


تبلغ مساحة العاصمة الإدارية حوالي 170 ألف فدان ، بالإضافة إلى أنها تضم ​​منطقة المحور الشمالي لمحمد بن زايد ومدينة المعارض ومركز المؤتمرات والحي الحكومي الذي يضم 18 عمارة. ممثلة في المبنى الوزاري ، ومبنى البرلمان ، ومبنى مجلس الوزراء ، وحي سكني ، ومدينة طبية ، والحديقة المركزية ، والنهر الأخضر ، الذي يخدم جميع مناطق القاهرة الكبرى ، بالإضافة إلى تخصيص الحي المالي والتجاري.


Ø ما هي مراحل مشروع العاصمة الادارية الجديدة؟


حيث تقام المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية الجديدة 2023 على مساحة حوالي 10 أفدنة تضم العديد من المشاريع الاستثمارية السكنية العملاقة التي تترك العديد والعديد من الفرص للسكن ، بالإضافة إلى حل ومعالجة مختلف القضايا الموجودة في المجتمع وتوفير الحياة الكريمة والعيش في بيئة متوازنة للتكيف مع النمو السكاني والحضاري في ظل التقدم العلمي والتكنولوجي السائد في الدولة.

حيث أن الهدف من هذا المشروع الضخم هو تقديم مفهوم جديد عن الحياة السكنية الموجودة في مصر والشرق الأوسط والعالم بأسره. عندما نتحدث عن النهر الأخضر وهو أطول مجموعة حدائق في العالم فهو حديقة في وسط المدينة بمساحة تزيد عن ألف فدان ويبلغ طوله أكثر من 10 كيلومترات ، وسمي بالنهر الأخضر الذي يمر وسط القاهرة حيث يخدم جميع مناطق القاهرة الكبرى.


حيث أعلنت وزارة الإسكان عن بدء حجز وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة 2022 لمشاريع عملاقة متنوعة ، كما أعلنت عن افتتاح جامع الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح في واحد. أسبوع ، بالإضافة إلى التوسع في المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، حيث أصبحت العاصمة الجديدة اليوم ملتقى للعديد من المشاريع الاستثمارية السكنية التي ستشارك فيها العديد من شركات المقاولات.

Ø ما هو المخطط الرئيسي لخريطة العاصمة الإدارية الجديدة؟


تنقسم العاصمة الإدارية إلى مجموعة من الأحياء المتميزة مثل الأحياء الحكومية والسكنية والدبلوماسية والمالية والتجارية. قد يضم الحي السكني مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المميزة كالشقق والفيلات الفاخرة والتوين هاوس والتاون هاوس ، بما يتناسب مع طبيعة كل فرد وعائلته.

وتخطط للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة 2022 ليتم تنفيذها على مساحة 10.000 فدان ، بينما يتم تنفيذ المرحلة الثانية على مساحة 15000 فدان.

عندما نتحدث عن الحي المالي والتجاري فهو يضم مجموعة من الأبراج السكنية والإدارية والتجارية والخدمية التي سيتم تنفيذها خلال الثلاث سنوات القادمة تقريبًا.


Ø ما هي المشاريع التي تم إطلاقها في العاصمة الإدارية؟


يوجد بالعاصمة الإدارية الجديدة العديد من المشروعات الاستثمارية العملاقة ، والتي سنعرضها عليكم عزيزي في هذا المقال ، ومنها ما يلي:

ü كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة:


1. مجمع المقصد بالعاصمة الجديدة:


يعد كمبوند المقصد من أفخم وأحدث المشاريع الاستثمارية السكنية التي تم إطلاقها في قلب العاصمة الإدارية الجديدة 2022 ، ومن أحدث مشاريعه شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري بالاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية.


ü أين يقع كمبوند الوجهة داخل العاصمة الإدارية؟


يقع هذا الكمبوند في منطقة R3 التي تُعد من أكثر المناطق رقيًا في العاصمة لأنها بجوار حي المال والأعمال والجامعة الأوروبية والكندية أيضًا.


ü ما هي مساحة مشروع المقصد العاصمة الجديدة؟


تم بناء الكمبوند على مساحة 211 فدان مقسمة إلى نماذج مختلفة من الفيلات المنفصلة والتوين هاوس والتاون هاوس ، بالإضافة إلى تنوع المساحات وأسعار هذا المشروع لما يقدمه من خدمات ترضي عملائنا دائمًا.


ü الأسعار والمساحات وطرق السداد لوجهة كمبوند بالعاصمة:


o فيلا 464 متر يبدأ سعرها من 11.000.000 ج.

o توين هاوس 412 متر يبدأ سعرها من 7،800،000 جنيه.

o تاون هاوس 380 متر يبدأ سعره من 6،500،000 جنيه.


بمقدم 5٪ والباقي تقسيط على 7 سنوات بدون فوائد تماما.


2.كمبوند اتيكا بالعاصمة الادارية الجديدة:

كمبوند اتيكا من أحدث مشروعات شركة نيو بلان العقارية ويقع داخل العاصمة الإدارية الجديدة 2022.


ü أين يقع كمبوند اتيكا بالعاصمة الجديدة؟


يقع هذا الكمبوند في منطقة R7 بالقرب من حي السفارات وأرض المعارض والكاتدرائية ، وهو من أكثر المناطق حيوية لأنه يضم العديد من المشاريع الاستثمارية العملاقة.

ü ما هي مساحة مشروع اتيكا العاصمة الادارية؟


حيث أن كمبوند اتيكا يقام على مساحة 35 فدان وينقسم إلى عدة وحدات سكنية بها شقق للبيع ، كما أنه يحتوي على جميع الخدمات الترفيهية التي تخدم جميع أجزاء الكمبوند أيضًا.


3.مشروع ميدتاون سكاي بالعاصمة الادارية الجديدة:

يقع مشروع ميدتاون سكاي داخل العاصمة الإدارية الجديدة 2022 ، وهو من أحدث المشاريع التي تم إطلاقها في العاصمة ، وهو تابع لمجموعة بيتر هوم للتطوير العقاري ، المملوكة للمهندس شريف عدلي كيرلس.


ü أين يقع كمبوند ميدتاون سكاي العاصمة الإدارية الجديدة؟


يقع كمبوند ميدتاون سكاي في منطقة R7 بالقطعة G3 بالقرب من أرض المعارض والنهر الأخضر وحي السفارات وقريب جدًا من الجامعة البريطانية وفندق الماسة.

ü ما هي مساحة ميدتاون سكاي بالعاصمة الادارية الجديدة؟


يقام كمبوند ميدتاون سكاي على مساحة 122 فدانًا ، حيث يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية التي تنقسم إلى فيلات وتوين هاوس وتاون هاوس وشقق فاخرة ، وتغلب على باقي المساحة مساحات خضراء وبها كل الخدمات المتاحة لجميع سكانها.

وهنا أوردنا لكم كل ما يتعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة 2022 وأهم مشاريعها الموجودة بداخلها ومساحة كل منها على حدة ، وما هي الخطة الرئيسية لها.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551