new indian home decor

new indian home decor

new indian home decor

الديكور على الطراز الهندي هو نوع خاص من التصميم المميز في عالم التصميم الداخلي مما يعطي شعورا بالراحة والانسجام ومن اهم مميزات هذا النمط اختلافه وتعدد الالوان مع جمالية المظهر والشكل اللامع الذي يضفي لمسة من السحر والبهجة على المكان بشكل يجذب أنظار المشاهد.

لا يوجد مثل هذا التصميم بشكل واحد ، ولكن ما يزيد من جمالها وروعتها هو الديكورات ، لذلك يجب اختيار الديكورات الفاخرة المزينة بالعديد من الإكسسوارات الذهبية ، ويجب أن يكون الأثاث محفورًا بشكل جميل مع الكثير من الزخارف الأنيقة المنحوتة ، وهذه كلها تعتبر أساس التصميم الداخلي الذي هو على الطراز الهندي.

وأشهر هذا النمط الهندي هو التراكيب المقببة والمطرزات التي تستخدم بكثرة في الأفلام الهندية في كل ركن من أركان المنزل ، بالإضافة إلى ضرورة هذا التصميم للعديد من الألوان الجريئة والقوية ، ونلاحظ تداخلها في العديد من العناصر كما هو الحال في المفروشات والأقمشة والإكسسوارات وورق الحائط ، ولكن بالأحرى الأرضيات والزخارف الهندية الأخرى.

التصميم الداخلي على الطراز الهندي هو نتاج مزيج من العديد من الثقافات والتاريخ الاحتفالي والفن والتقاليد في جميع أنحاء البلاد ، لذلك يتمتع هذا التصميم بطابع مميز للكثيرين ويحبها معظمهم.

التصميم الداخلي لديكور المنزل الهندي متنوع للغاية ومختلف في جميع عناصره ، وفيما يلي سنشرح لك بعض النماذج الجميلة والمتنوعة لغرف المعيشة وغرف النوم وأيضًا غرف الضيوف ، مما سيساعدك على تصميم منزلك الجديد وهو مريح لك حسب ذوقك.


Ø خصائص ومميزات التصميمات الداخلية على الطراز الهندي:


حيث يرتبط التصميم الداخلي على الطراز الهندي ارتباطًا وثيقًا بالجانب الروحي للشخص ، لذلك يعتبر من التصاميم التي تولي مزيدًا من الاهتمام للجوانب الدينية ، مما جعله أساسًا لهذا التصميم.

من الأشياء التي تجذب انتباه الناس تداخل ودمج الألوان معًا في جميع العناصر مثل الإكسسوارات والأرضيات والديكورات ، فمثلاً يتم الجمع بين اللون الأحمر القوي والمشرق مع ألوان أخرى قوية مثل البنفسجي والأصفر مع الإضافة لبعض الخطوط الذهبية أو الخضراء.

ننتقل الآن إلى العنصر الأساسي في التصميم الداخلي على الطراز الهندي وهو الأثاث الذي يتميز بأنه مصنوع من الخشب الصلب وهو أول طلب للعائلة لما يتمتع به من راحة وجمال إضافي بعد إضافة بعض لمسات ناعمة على التصميم مثل الأرائك ، وهذا هو أساس النوم والراحة لكثير من الناس.


يحظى هذا بشعبية خاصة لدى الأشخاص الذين يحبون الجو التقليدي في المنازل والتصاميم ، لذلك يتجه الكثير من الهنود إلى التصميم الداخلي لتزيين المنزل على الطراز الهندي ، وذلك بسبب زخرفة القطع الخاصة والتصاميم النادرة مثل التصميم على شكل وخلافاً لذلك يتم اختيار الأقمشة وتزيين المفروشات بنباتات ذات ألوان زاهية أو استخدام بعض تصاميم الحيوانات أو الطيور ذات الإطلالة الجمالية الرائعة.


لذلك يجب استخدام الأقمشة الحريرية في التصميم الداخلي على الطراز الهندي ، مع نقوش رائعة ، وزخارف مميزة ، وإكسسوارات رائعة يدوية الصنع ، ومزينة ببعض عروق اللؤلؤ العاجي والأسود ، أو من الممكن أن يتم استخدام النحت المخرم. .


Ø أثاث المنزل الهندي:

حيث يتميز الأثاث في التصميم الداخلي على الطراز الهندي بالبساطة والنعومة ، وله مظهر قوي ومتانة. يظهر الأثاث بشكل دائري مع الكثير من الوسائد والمقاعد المنخفضة التي تجعل هذا التصميم منسجمًا مع باقي العناصر ، كما يزداد جمال هذا التصميم من خلال وجود تماثيل بأحجام مختلفة بحيث يكون كله الأثاث كوحدة واحدة جميلة.


Ø ألوان النمط الهندي:


هذا التصميم مستوحى من الطبيعة لأن الألوان المستخدمة فيه تأتي من ألوان البهارات الهندية الرائعة ، حيث تكون غالبية الألوان جريئة وقوية وتعتبر ألوانًا ساخنة مما يُظهر الديكور بشكل أكثر جمالًا بسبب التوليفات اللونية الرائعة ، كما تم تضمين ظلال الألوان في هذا التصميم لإضفاء الكثير من الحيوية والنشاط والفرح والفرح ، وليس ذلك فحسب ، بل يمنحك أيضًا إحساسًا بالثراء والثراء ، لذلك يا عزيزي ، امزج وتداخل كثيرًا من وتستخدم الألوان ، والبني والأصفر في هذا التصميم بكثرة على جدران المنزل.


Ø الديكور الداخلي على الطراز الهندي:


كما يتميز ديكور المنزل على الطراز الهندي بطرازه التقليدي والقديم ، لذلك يستخدم الأجراس والتماثيل والسجاد المطرّز. كما تستخدم المصابيح التقليدية كالمصابيح الزيتية حتى في الأواني وباقي العناصر والاكسسوارات مثل المرايا الضخمة وقطع النحاس الزخرفية والقطع البرونزية بألوان رائعة. كما يمكن استخدام بعض القطع من العاج الموضوعة على طاولات خشبية قصيرة بأرجل مزخرفة مغطاة بقطع من القماش الملون أو الأقمشة مع بعض التطريز اليدوي مثل النباتات أو بعض مشاهد الحيوانات مثل الفيلة لتعكس الحضارة الهندية.


Ø الأنماط والزخارف


كما يتميز التصميم الداخلي للطراز الهندي بعدة أشياء مثل أرضيات الفسيفساء والمفروشات والرسومات المنقوشة عليها ، بخلاف الزهور والطيور التي تضفي بعض الحيوية على المكان ، بالإضافة إلى زخارف الماندالا من الروعة ، ترتبط هذه الزخارف ارتباطًا وثيقًا بالثقافة الهندية والحياة الدينية.


Ø الأعمال الفنية:


من أهم القطع في التصميم الداخلي على الطراز الهندي وجود تمثيلات كبيرة لبعض الحيوانات مثل الخيول والفيلة والإبل والغزلان ، وهي مصنوعة من المعدن أو الطين. كما يتميز هذا التصميم عن الجانب الديني برسم ورود كريشنا التي تعد من بين الأعمال الفنية المعقدة رغم دخولها فإن الديكور يتمتع ببعض العظمة والثراء والجمال ، كما أنه يضيف أسلوبًا هائلاً للديكورات الداخلية.


Ø الأقمشة المنسوجة يدويًا:


تعتبر هذه الأقمشة المنسوجة يدويًا من أشهر أعمال الهند ، كما أنها تعتبر من أجود أنواع التطريز فيها ، وذلك لإتقانها لهذا العمل الذي يظهر بعض الإبداع والجمال في النهاية. ديكور المنزل ، ويتميز في تصنيعه بمواد رائعة مثل القطن أو الكتان أو الحرير ، وذلك لتزيين أذرع الكراسي والطاولات الجانبية معًا.

من أعظم من يفعل هذا النمط الهندي الجميل هو مجموعة Kedar التي تعمل على إضافة بعض الجرأة بسبب تداخل الألوان واختلاطها.


Ø التحف والاكسسوارات:


من المعروف عن التصميم الداخلي لديكور المنزل الهندي أن معظم الإكسسوارات والتحف المستخدمة فيه مصنوعة من الخشب القوي الذي لا يمكن استبداله بشكل دائم بأي مادة أخرى ، وسنقوم بسرد لكم بعض الإكسسوارات والتحف. وهي كالتالي:


طاولات مصنوعة من الخشب القوي بأرجل قصيرة.

اغطية منقوشة ومزخرفة بأجمل الحلي المصنوعة يدويا.

المشغولات الخشبية التي تعكس بعض جوانب الطبيعة كالحيوانات والنباتات.


المساحة على الطراز الهندي:

يعتبر هذا التصميم من أوسع التصاميم لأنه يتميز بمساحة كبيرة لإظهار جمال الأثاث الضخم الذي يوضع فيه والذي يحتوي على الكثير من النقوش والزخارف.


Ø أرجوحة شبكية:


ومن مميزات هذا النمط الهندي الأرجوحة التي تضفي البهجة والاطلالة الرائعة على المنزل. كما يمكنك استخدام الكثير من الخامات المصنوعة من الخشب أو المعدن ، ولإظهار جمالها يمكن تعليقها من السقف.


Ø الأرضيات:


أساس الأرضيات على الطراز الهندي هو استخدام الأرضيات الخرسانية القوية ، ولكن مع التطور وفي عصرنا ، أصبح استخدام مواد أخرى مثل الرخام أو السيراميك أو الخشب أكثر.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا ونتمنى أن نكون قدمنا ​​لك معلومات كافية لك عزيزي القارئ يمكنك اللجوء إليها عند تصميم ديكور منزلك على الطراز الهندي بطريقة سلسة وحديثة ومبتكرة.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551