English decor in country houses

English decor in country houses

English decor in country houses

 للديكور الإنجليزي داخل البيوت الريفية عدة أنواع وأنماط مختلفة ، مثل التصميم الكلاسيكي الذي يبحث عنه الكثير ، بدءًا من التصميم الاسكندنافي الذي يتميز بطابع بسيط ومعاصر ، إلى التصميم الحديث الذي يعطي أفضل التصميمات في في الوقت الحاضر. الزخرفة الإنجليزية داخل المنازل الريفية بإبداع غير محدود. تستخدم الريفية.

في هذا المقال سوف نقدم لك عزيزي القارئ أبرز الأنواع المستوحاة من الطبيعة والتي تتمثل في الديكور الإنجليزي الريفي ، حيث يستخدم هذا النمط الخشب والمواد الخام الطبيعية مما يزيد من فخامة المنزل وأناقته وأناقته التي لا مثيل لها .


Ø أسلوب الديكور الريفي:


وهي من الأنواع التي تتميز بالبساطة والجمال لأنها مستوحاة من بيوت المزارع القديمة في المدن الريفية في أمريكا وأوروبا. قد يعتمد هذا التصميم على الألوان الزاهية والدافئة والباستيل ، بالإضافة إلى استخدام بعض العناصر القديمة المستخدمة والمتمثلة في الإبريق والأواني الريفية ، بالإضافة إلى بعض المواد المستخدمة في عمل منزل ريفي مثل الخشب ، الطوب أو الحجر أو غيره من المواد الطبيعية وغير الصناعية.


Ø عناصر تصميم الديكور الريفي:


حيث يختلف الديكور الإنجليزي في البيوت الريفية من دولة لأخرى كالديكور الريفي الاسكندنافي والفرنسي والإيطالي ، لأن لكل منها أسلوب مختلف عن غيرها ، وعلى الرغم من اختلافها إلا أنها متشابهة في الألوان الهادئة التي تبعث على الاسترخاء. الأعصاب عند النظر إليها ، بالإضافة إلى أن كل هذه التصميمات الريفية تعتمد على المواد الطبيعية كما قلنا سابقًا ، لذلك سوف نعرض لكم عزيزي أبرز هذه المواد وكيفية استخدامها.


Ø أثاث على الطراز الريفي:


عند اختيارك يا عزيزي لأثاث منزلك ذي الديكور الإنجليزي في المنازل الريفية ، يجب الانتباه إلى بعض الأشياء مثل:

ü اختر الأثاث المصنوع الذي يتناسب مع الخشب الطبيعي المستخدم بحيث يندمج معًا ليكون ديكورًا بسيطًا ومريحًا.

ü خلط الأثاث الخشبي مع القطع المحفورة بأشكال مختلفة لزيادة الشعور بالدفء والراحة.

ü يمكنك إضافة الخشب باستخدام بعض القطع مثل الحديد أو النحاس التي تستخدم في الكراسي أو الطاولات أو الأسرة في غرف النوم.


Ø المواد والمواد الخام الطبيعية:


كما ذكرنا سابقاً فإن الديكور الإنجليزي داخل البيوت الريفية يستخدم خامات طبيعية للمنزل ، لذلك سوف نعرض لكم بعض النقاط التي توضح هذه المواد وكيفية استخدامها:


ü يتم تشكيل الأرضيات الخشبية حسب اختيار النوع المناسب لكل غرفة في المنزل.

ü تزيين بعض المواقد والجدران بأنواع الحجر الطبيعي في ديكور المنزل.

ü صيانة الحوائط ليتم كشفها ثم دهانها بألوان طبيعية دافئة مثل الأبيض أو الأصفر أو باستخدام بعض ظلال الألوان المطفية أو الباستيل.

ü يمكن استخدام الخشب ليس فقط في الأرضيات ولكن أيضًا في الأسقف مما يُظهر جمال وأناقة المنزل.

ü عند تغطية الأثاث يجب استخدام أنواع المفروشات والأقمشة المصنوعة من مواد طبيعية كالقطن والكتان والصوف.

Ø الزينة والاكسسوارات:


وهي من اساسيات الديكور الانجليزي في المنازل الريفية والتي يفضلها اصحاب المناظر الطبيعية الخلابة لذلك سوف نقدم بعض الافكار التي تساعد في كيفية استخدام هذه الملحقات مثل:

ü بعض الأدوات أو الإكسسوارات القديمة المستخدمة في عصرنا يمكن استخدامها أو شراؤها من المتاجر المتخصصة في التحف ، وهي الأباريق أو الأواني الخشبية أو السلال ، مما يساعدك في اقتناء هذا التصميم الريفي.

ü تستخدم فكرة الأرفف المفتوحة في المطبخ وفي الأطباق أو الأواني النحاسية والحديدية بحيث يظهر جمال وأناقة المطبخ بشكل رائع وجذاب.


Ø أفكار تصميم منزل ريفي بسيط:


في هذه المرحلة سوف نشرح بعض أفكار الديكور الإنجليزي في المنازل الريفية بغرف مختلفة:


ü غرف المعيشة:


عند تصميم هذه الغرفة ، يجب أن تكون الجدران مغطاة بألواح خشبية ، أو باستخدام ألوان الطلاء غير اللامع ، أو باستخدام الأرضيات الخشبية أو الباركيه ، والتي أصبحت الآن أكثر استخدامًا.

أما فيما يتعلق بالأثاث فمن الممكن مزج نوعين منها مثل الأثاث المصنوع من الجلد مع الأثاث المصنوع من الأقمشة الطبيعية ذات الألوان الدافئة ، بالإضافة إلى استخدام لون الخشب البني الغامق بدلاً من الألوان الترابية مثل الرمادي ، البيج والبرونز ، ويمكنك أيضًا مزجها بألوان الباستيل الفاتحة.

عزيزتي يمكنك استخدام الاثاث المعدني لإظهار زخرفة الحائط بشكل رائع كإضافة بعض التماثيل أو الإطارات ذات الطابع الكلاسيكي.


ش المطابخ:


المطابخ بالديكور الإنجليزي داخل البيوت الريفية هي المفضلة لدى كثير من الناس في منازلهم لما لها من مميزات عديدة.

كما تتميز هذه المطابخ بتوفير بعض الأرفف المفتوحة وأبواب الخزائن الزجاجية الشفافة لإظهار الأواني والأطباق بالداخل ، كما تتمتع بوجود علاقات تحمل الأواني وأدوات تحضير الطعام التي تكون في الغالب مصنوعة من الخشب أو المعدن.

كما يمكنك يا عزيزي إدخال بعض المواد الطبيعية الأخرى وهي الرخام والأحجار الطبيعية والبلاط مما يزيد من جمال وروعة المطبخ ويجعله مريحًا عند النظر إليه.


ü غرف النوم:


تصميم هذه الغرفة مستوحى أيضًا من الديكور الإنجليزي داخل المنازل الريفية لأنها على شكل أكواخ خشبية توجد في المناطق الجبلية والمزارع.

حيث يكون الجدار عادة مغطى بالخشب أو مطلي بألوان محايدة مثل الأبيض أو البيج ، أو استخدام الألوان الدافئة مثل الأزرق أو العنابي.

أما الإضاءة المستخدمة في هذا التصميم فهي خافتة لتعطي إحساسًا بالراحة ، لذا يمكنك استخدام الأثاث الكلاسيكي المصنوع من الخشب أو المعدن ، بالإضافة إلى تزيين الحائط ببعض الألواح البسيطة أو بسجاد تقليدي.


ü الحمامات:


على الرغم من أن الحمامات تتميز بطابع الديكور الإنجليزي داخل المنازل الريفية وتعتمد على الأحجار الطبيعية أو الخشب الملون بألوان دافئة مثل الأحمر أو البني أو الرمادي أو البيج ، إلا أنها تلبي معايير ديكور الحمام الحديث.

أما الأرضيات المستخدمة فيجب أن تكون من الرخام أو السيراميك التقليدي حتى تقاوم الماء. يمكنك اختيار الأرضية الخشبية لمقاومة الرطوبة.

كما تحتوي هذه الحمامات على أرفف خشبية أو معدنية ، مع إضافة إكسسوارات من عناصر الطبيعة الخلابة مثل وضع بعض الورود أو النباتات الخضراء.

كل هذا وأكثر من الديكور الإنجليزي داخل البيوت الريفية ، ذكرنا لك عزيزي القارئ أهم النقاط التي يجب مراعاتها من حيث المواد المستخدمة والإضافات ، بالإضافة إلى الأفكار الجديدة والمبتكرة لتصميمك. المنزل بأسلوب جمالي رائع وجذاب مع معرفة جميع أنواع التشطيبات من حيث الغرف أو الأثاث أو الإضاءة المستخدمة في المنزل بشكل عام.

GET IN TOUCH

October 6, Sheikh Zayed, Cairo, Egypt 41516

Email: Rasha.fikry30@gmail.com

Phone: +201200225551

Work Inquiries

Email: info@decoroo-designs.com

Phone: +201200225551